حوادث وقضايارئيسىعالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

رصد لإصابات فيروس كورونا داخل الوسط الفني والإعلامي المصري

كتبت: آية إسماعيل

فيروس كورونا المستجد الشبح الذي يطارد البشر منذ أكثر من نصف عام، ولم يبقي مكان على وجه الكرة الأرضية إلا ودخله، حتى انتشر في الأوساط الرياضية والسياسية والفنية والاجتماعية وكافة مناحي الحياة.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير إصابات ووفيات كورونا داخل الوسط الفني والإعلامي المصري والعربي التي تم الإعلان عنها حتى الأن.

إصابات كورونا في بين الفنانين

ففي الوسط الفني يهدد كورونا حياة مشاهير الفن، وتتزايد أعداد المصابين التي يتم الإعلان عن إصابتها بالفيروس.

تعافي الفنانة إيمان العاصي من إصابة كورونا

الفنانة إيمان العاصي  أعلنت تعافيها من الفيروس، و نشرت تجربتها مع المرض في فيديو عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات « إنستجرام».

وقالت الفنانة إنها اكتشفت إصابتها بالفيروس نهاية شهر رمضان الماضي، حيث أجرت مسحة بعد شعورها بالأعراض وجاءت النتيجة إيجابية، ثم خضعت للعزل والعلاج في المنزل حتى تعافت تماما، مضيفة أنها تأكدت من شفائها وتخلصها من الفيروس بعد إجراء تحليلين متتاليين.

وذكرت العاصي، أنها اضطرت لإخلاء منزلها فور تأكد إصابتها، وعزلت نفسها في المنزل لأكثر من أسبوعين، وكانت تتحدث مع عائلتها وابنتها عبر مكالمات الفيديو على الهاتف، مضيفة أنها عاشت فترة صعبة وكانت تبكي عندما تتحدث مع ابنتها لشعورها بالخوف والقلق.

وطالبت الفنانة جميع المصابين بالفيروس بعدم الخوف، حرصا على حالتهم المعنوية والتي بحكم تجربتها تساعد في سرعة التعافي والتخلص من الفيروس، مشيرة إلى أنها عادت لحياتها الطبيعية قبل يومين، والتقت مع ابنتها وعائلتها مع التزامها التام بكافة الإجراءات الوقائية.

إصابة الفنان الشاب كريم قاسم بالفيروس

تم الإعلان أيضًا عن إصابة الفنان الشاب كريم قاسم بفيروس كورونا المستجد، عقب شعوره بأعراض الفيروس التاجي، وخضوعه لفحص كورونا الذي أثبت إيجابية إصابته

يذكر أن الفنانة رجاء الجداوي أصيبت بكورونا في ثاني أيام عيد الفطر الماضي وتخضع حاليا لرعاية طبية في مستشفى العزل بالإسماعيلية داخل الرعاية المركزة وسط دعوات من محبيها بالشفاء العاجل لها.

إعلاميون في مرمى نيران فيروس كورونا

ولم بقتصر الفيروس علي الوسط الفني فقط وامتد إلي الوسط الأعلامي ليصيب الأعلاميين

ريهام السهلي وإلهام النمر، وآية عبد الرحمن ، المذيعات في قناة “إكسترا نيوز” حيث علقت أية عبد الرحمن عبر حسابها في “فيسبوك” معلنة عن إصابتها، وقالت: “الحمد لله تم التأكد من إصابتي بفيروس كورونا ..ببلغكم الخبر ده علشان أولا محتاجه دعواتكم الصادقة اللي من القلب .. وثانيًا واثقة إن ربنا هيرزقني الشفاء قريب جدا بفضل محبتكم ودعواتكم العظيمة .. وهارجع أحكي لكم على تجربتي مع الكورونا باشا”.

وشهدت مصر على مدار الأيام الماضية إعلان العديد من الإعلاميين إصابتهم بفيروس كورونا، حيث ظهرت حالات كثيرة بينهم، كان آخرهم حسام حداد الإعلامي بقناة “الحياة”.

وعلق حسام حداد في منشور له عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “مساء الخير، يوم الثلاثاء اللي فات عملت مسحة كورونا، والنتيجة طلعت إيجابية.. الأعراض اللي عندي بسيطة لحد دلوقتي، بطمنكم عليّ وإن شاء الله بعد تمام التعافي أرجع أقابلكم تاني في الحياة اليوم زي ما اتعودنا”.

أكثر من 7 حالات إصابة بكورونا في الوسط الإعلامي

وقبل حسام حداد ضرب فيروس كورونا الوسط الإعلامي بظهور 7 حالات أخرى مصابة بفيروس كورونا، إذ أعلنت الإعلامية المصرية  دينا حويدق مقدمة برنامج  It’s Show Time، عبعبر قناة CBC عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

ونشرت دينا حويدق عبر حسابها الخاص بموقع فيسبوك قائلة: “نتيجة التحاليل جاءت إيجابية، أنا مصابة بفيروس كورونا، إن تعاملتم معي في الأسابيع الماضية فرجاء أجروا التحاليل اللازمة”.

وفي الأول من يونيو الجاري، أعلن كريم رمزي الإعلامي بقناة “أون تايم سبورت” عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكتب عبر حسابه الرسمي في موقع فيسبوك: “كورونا إيجابي .. الحمد لله دعواتكم”.

بينما تضامن العاملون في ماسبيرو مع زميلتهم الإذاعية مآثر المرصفي مدير عام إذاعة الأخبار السابق لإذاعة “راديو مصر”، والتي تم الإعلان عن إصابتها بفيروس كورونا.

وأعلنت الإعلامية داليا أبو عمر، مقدمة أحد البرامج على “يوتيوب”، إصابتها بكورونا، حسب ما أعلن أحد أفراد عائلتها بعدما ثبتت إيجابية التحليل، كما أنها تقيم في غرفة عزل منزلي وتتلقى العلاج.

وأعلنت أوساط إعلامية مصرية، بالتزامن مع ذلك، إصابة عمرو صلاح المذيع بمحطة “نغم FM” الإذاعية بفيروس كورونا، وتمنى له العديد من الأصدقاء بالشفاء العاجل بمشاركات عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكانت الإعلامية المصرية هناء عوني…وهي أول مذيعة محجبة في هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، من أوائل الإعلاميين المصريين، الذين أصيبوا بالفيروس، موضحة أن زوجها إبراهيم زهران أصيب هو الآخر بالفيروس.

اقرأ أيضًا.. حقيقة إصابة فنان العرب محمد عبده بفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى