رئيسىمنوعات

شاهد بالفيديو.. كيف حول سكان إفريقيا كورونا إلى تسريحة شعر

حكايات ومواقف تمتلئ بالغرائب والطرائف والعجائب ارتبطت بفيروس كورونا المستجد، منذ ظهوره في نهاية ديسمبر من العام الماضي وحتى الأن، ففي هذه المرة قام سكان العاصمة الكينية نيروبي بتغيير تسريحة شعر الفتيات والأطفال هناك إلى شكل كورونا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية فيديوهات وصور تظهر فيها طريقة قيام النساء بعمل تسريحات شر على شكل فيروس كورونا.

https://twitter.com/i/status/1260411947385839617

وبحسب صحف إفريقية فإن بعض الأمهات كشفن، أن تصفيفة الشعر التاجية مناسبة من حيث الأسعار، حيث تسببت القيود المتعلقة بالفيروس في تعطيل العاملين اليوميين عن العمل.

وأن تسريحة الشعر هذه في متناول الكثير من الناس مثلي الذين لا يستطيعون دفع ثمن تسريحات الشعر الأكثر تكلفة، ومع ذلك نريد أن يبدو أطفالنا أكثر أناقة.

ووصل سعر التسريحة إلى 50 شلناً، أو حوالي 50 سنتًا أمريكيًا، بينما تعتبر تكلفة أي تسريحة شعر أخرى بين 300 إلى 500 شلن (3 دولارات إلى 5 دولارات)، وهي مبالغ لا يستطيع معظم الناس في «كيبيرا» تحملها في الوقت الحالي.

وذكرت مجلة «التايم»، أن تسريحة الشعر هذه تحظى بشهرة كبيرة ومتزايدة بسبب الصعوبات الاقتصادية المرتبطة بالقيود الخاصة بفيروس كورونا، فهي تعتبر «رخيصة» كما تقول الأمهات، وتهدف إلى نشر الوعي حول فكرة أن الفيروس التاجي حقيقي.

اقرأ أيضًا.. كورونا يصل البرلمان.. إصابة النائبة شيرين فراج بالفيروس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى