الأخبارمحليات

عضو «القصابيين» لـ«عالم البيزنس»: الدولار أشعل أسعار اللحوم و«البلدي» لا تتعدى 15% من حجم المعروض

كتبت – دعاء عبدالحليم

أرجع سعد زغلول عضو شعبة القصابين بالغرف التجارية، استمرار ارتفاع اللحوم الى مستويات قياسية لارتفاع قيمة الدولار امام الجنيه المصري، خاصة وأنه يتم استيراد كميات كبيرة من العلف لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وأكد زغلول فى تصريح خاص لـ«عالم البزنس»، أن نقص المعروض من الاعلاف وارتفاع اسعارها ساهم ايضا فى الارتفاع المستمر للأسعار . موضحا ان ارتفاع اسعار اللحوم فى السوق خارج عن ارادة الجزارين خاصة مع نقص المعروض منها وزيادة الطلب عليها مع اقتراب عيد الاضحى المبارك .

وكشف زغلول عن قيام البعض بطرح اللحوم المستوردة من السودان وكولومبيا والبرازيل على انها بلدية  , مما يعكس حجم الازمة الحالية مؤكدا فى الوقت ذاته ان اللحوم البلدية المصرية فى السوق لاتتعدى 15 % من حجم المعروض .
واكد على ضرورة قيام المواطنين بترشيد الاستهلاك خلال الفترة المقبلة تفاديا لتفاقم الازمة والحد من الارتفاع المستمر فى الاسعار .

الأزمة السودانية أثرت على أسعار اللحوم الحية

والجدير بالذكر ان وزير التموين الدكتور على المصيلحى، اكد أنه بالنسبة للحوم، فإن الأزمة السودانية أثرت على خط إمداد اللحوم الحية من السودان، ولكن طمأن الجميع أنه بتوقيع الهدنة الحالية بدأ انتظام التوريد، حيث تم تجميع حوالي من 3 إلى 4 آلاف رأس متواجدة على الحدود مع مصر.

وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق على توفير اللحوم الحية من جيبوتي وهذا الأسبوع سيتم فتح الاعتماد بحوالي 10 ملايين دولار لتأمين وصول العجول الحية من جيبوتي استعدادا لعيد الأضحى المبارك حتى يمكن عرض أكبر كمية من اللحوم في الأسواق، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

نرشح لك :نائب رئيس شعبة القصابين لـ«عالم البيزنس»: الأوضاع في السودان وأوكرانيا أشعلت سوق اللحوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى