خدماترئيسى

«علشان درجاتك تهمنا».. اعرف إزاي تقدم طلب تظلم الثانوية العامة

كتبت أمل سعداوي

يبحث الكثير من طلاب الثانوي العامة، عن الخطوات اللازمة لتقديم التظلم، خاصة بعد كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد تلقى التظلمات وذلك خلال المؤتمر الصحفي اليوم.

قال «شوقي»، إن باب التظلمات سيفتح يوم الأحد المقبل، على أن تتم عملية التصحيح بشكل يدوي دون اللجوء للماسح الضوئي، وسيتم تسليم الطالب صورة من ورق البوكليت للأسئلة وصورة أخرى من ورقة البابل شئت لمراجعتها وتدوين ملاحظاته.

وسيكون على الطالب الراغب في التظلم دفع 100 جنيه على كل مادة يرغب بها، على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية على حساب رقم 2/88040/450/9 بالبنك المركزي المصري، أو من خلال رقم 1543070416719000014 بالبنك الاهلي المصري.

يرصد «عالم البيزنس» في السطور التالية الخطوات اللازمة لتقديم تظلم الثانوية العامة وهي كالتالي:

-بعد سداد رسوم التظلم على الطالب تقديم طلبا للاطلاع على كراسة الإجابة، لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة.

– يتم تقديم إيصال السداد وشهادات الدرجات وصىوة البطاقة مع طلب التظلم .

-يقوم الطالب أو ولي الأمر بالإطلاع على كراسة الإجابة بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة، وذلك في الموعد المحدد له، وفي حالة التخلف عن الموعد ليس من حقه التقدم لتظلم آخر.

– يتم الاطلاع على كراسة الإجابة من خلال صورة ضوئية فقط، وليست الأصلية، بشرط أن الطالب حاضر بنفسه، ويدون ملاحظاته بخط يده.

– وفي النهاية يتم إطلاع الطالب على الورقة لملاحظة وجود أجزاء من الإجابات غير المقدرة في ورقة الإجابة، أو يكون تجميع الدرجات غير مطابق، أو يوجد خطأ في تجميع الدرجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى