علوم و تكنولوجيا

“فيس بوك” يعود من جديد عقب أزمة أعطال التصفح العالمية

    أعلنت شركة فيس بوك أمس إنها استعادت العمل فى تطبيقها الرئيسى والتطبيقات المرتبطة به بعدما تعرضت كبرى شبكات التواصل الاجتماعى العالمية لتعطل كبير، مما تسبب فى إزعاج الكثير من المستخدمين فى أنحاء العالم لنحو 24 ساعة.

 

وأضافت الشركة أنها تدرس ما إذا كانت ستعيد أموالا للمعلنين عن الفترة التى لم تظهر فيها إعلاناتهم بسبب تلك المشكلات، والتى أظهرت مواقع تتبع انقطاع الإنترنت أنها أثرت على مستخدمين فى أوروبا واليابان والأمريكتين وعددا البلاد العربية.

 

وقال متحدث باسم فيس بوك فى بيان ”مشكلة فى الخادم أمس جعلت من الصعب على الناس الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا عدنا للعمل بنسبة مئة فى المئة ونعتذر عن أى إزعاج“.

وأضاف ”ما زلنا نحقق فى مجمل تأثير هذه المشكلة، بما فى ذلك احتمال رد أموال للمعلنين“.

 

وأوضحت تقارير إعلامية أمس أن ملايين المستخدمين تأثروا وتحول الآلاف إلى تويتر يومى الأربعاء والخميس للشكوى تحت هاشتاج #فيسبوك_داون.

ونشر موقع “داونديتيكتور” المتخصص بمتابعة أعطال المواقع الإلكترونية “إن عدد الشكاوى تجاوز 12 ألفا فى ذروة الأزمة ليتراجع تدريجيا لنحو 180 بحلول الساعة 11 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الخميس، و أدى ذلك إلى هبوط أسهم فيسبوك نحو اثنين بالمئة فى التعاملات الصباحية يوم الخميس”.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى