الأخبارعالم الرياضة

في اطار عام الصداقة.. الاتحاد السكندري يستضيف «زينيت» الروسي

استضاف نادي الاتحاد السكندري فريق «زينيت» الروسي الذي يزور مصر لأول مرة في مباراة ودية في كرة القدم باستاد الاسكندرية انتهت بفوز الاتحاد 3 – 1 ، وذلك بحضور محمد مصيلحي رئيس مجلس ادارة نادي الاتحاد السكندري و كارين فاسيليان القنصل العام لروسيا الاتحادية في الاسكندرية.


جاءت المباراة في اطار الاحتفال بمرور 80 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا وتنفيذا لاتفاقية التآخي بين الاسكندرية وسان بطرسبورج، كما انه تم توقيع مذكرة تعاون بين الناديين في المجال الرياضي والتدريب العلمي والفني والدورات التدريبية.
وجدير بالذكر ان نادي “زينيت” تأسس عام 1925 وسبق له التتويج بلقب “كأس الاتحاد الاوروبي” و “السوبر الاوروبي” و “بطولة الدوري” في الحقبة السوفيتية وبعدها.
وتم على هامش المباراه تكريم القنصل العام لروسيا الاتحادية في الاسكندرية كارين فاسيليان بدرع نادي الاتحاد السكندري، وقام أعضاء فريق “زينيت” بعمل جولة سياحية للتعرف على اهم معالم مدينة الاسكندرية، حيث أعربوا عن اعجابهم الشديد بجمال المدينة التاريخية.
كما لبى الفريق دعوة بافل كيديسوك مدير البيت الروسي بالاسكندرية لزيارة القصر التاريخي للبيت الروسي، وأبدو إعجابهم بالطراز المعماري الفريد للمبنى.
وبانتهاء زيارة فريق “زينيت” تم توجيه الدعوة لفريق الاتحاد السكندري للعب مباراة ودية بمدينة سانت بطرسبورج، ويحدد موعدها في وقت لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى