الأخبارسياحة وطيرانعالم الفنمنوعات

معرض تشكيلي تأثير الحضارة المصرية على الفنون الروسي

افتتح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر معرض تشكيلي للفنانين الروس بعنوان روسيا – مصر تحت شمس واحدة بمناسبة الاحتفال بمرور 80 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .


جاء المعرض برعاية السفارة الروسية بالقاهرة والجمعية الروسية للتعاون الدولي وبمشاركة وفد فني روسي مكون من ” داريا كاراتشيفا ” رئيسة الوفد ومؤسس مشروع الدبلوماسية في عيون الفنان وتنتشر اعمالها في مبنى الكرملين وعدد من الكنائس الروسية و ” اولجا سميرنوفا ” عضو إتحاد التشكيليين في روسيا و أستاذ تاريخ الفن و ” ميخائيل راكوف ” عضو إتحاد كتاب روسيا و ” أرتور ميروزيان ” فنان ومخرج سينمائي و ” تاتيانا دفوريادكنا ” .


كما تم عرض عدد من لوحات الفنان الكبير ” ألكسندر سميرنوف ” عضو أكاديمية الفنون الروسية والحاصل على الوسام الذهبي للفنون وتوجد اعماله في متحف ” تريتياكوفسكي ” و مبنى وزارة الخارجية الروسية .

نرشح لك: رئيس جمعية السياحة الثقافية وعضو منظمة الكتاب السياحيين لـ « عالم البيزنس» :25%زيادة فى اشغالات الفنادق

وكان الوفد الروسي قد جاء الى مصر في زيارة طويلة للقاهرة والاسكندرية ورسم الفنانون العديد من اللوحات التي تعبر عن الطراز المعماري المصري الفريد وخاصة بالاحياء القديمة والقصور التاريخية بما فيها قصر البيت الروسي بالاسكندرية الذي يعد من أجمل قصور المدينة

زيارة الاحياء الشعبية

كما زار الفنانون الاحياء الشعبية وجلسوا على المقاهي وتفاعلوا مع الناس وأكدت ” داريا كاراتشيفا ” أن إبداعات الفنانين الروسي تعبر عن تأثير الحضارة المصرية على الفنون الروسية , حيث تعد حضارة مصر مصدرا للإلهام والابداع لكل فنان .

تكريم الفائزين

وفي ختام المعرض قام مراد جاتين بتكريم الفنانين الروس والمصريين الذين شاركوا في المعرض , ومن جانبهم أهدى الفنانون الروس عددا من لوحاتهم لمتحف الفن الاسلامي بالقاهرة في إطار دعم التعاون المشترك بين الجانبين المصري والروسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى