حول العالمرئيسىملفات وتقارير

قائمة أغنى 5 مليارديرات في العالم تحت سن الـ30.. يتصدرهم وريث «ريد بول» بـ34.7 مليار دولار 

كتبت: تقى أيمن

لم يعد الوصول لحلم الثراء يحتاج لسنوات عديدة كما كان من قبل، والدليل على ذلك أن البعض تمكن من تحقيق ثروة كبيرة وهو لا يزال شاباً في سن الـ30 أو أقل من ذلك، وفقاً لقائمة فوربس لأغنى 5 مليارديرات في العالم تحت سن الـ30 في 2023.

وفي السطور التالية، يستعرض موقع «عالم البيزنس» قائمة أغنى 5 مليارديرات في العالم تحت سن الـ30 في 2023.

5 مليارديرات في العالم تحت سن الـ 30 

مارك ماتشيتز 

مارك ماتشيتز

تصدر النمساوي مارك ماتشيتز القائمة بثروة بلغت 34.7 مليار دولار وهو في سن الـ 30 من عمره، فقد ورث 49% شركة مشروبات الطاقة «Red bull» بعد وفاة والده، المؤسس الشريك ديتريش ماتيشيتز.

غوستاف ماغنار ويتزو 

غوستاف ماغنار ويتزو

وفي المركز الثاني جاء النرويجي غوستاف ماغنار ويتزو البالغ من العمر 29 عاماً بثروة سجلت 2.7 مليار دولار. فهو يمتلك ما يقرب من نصف شركة زراعة السلمون «SalMar ASA»، التي ورثها عن والده غوستاف ويتزو، كما أنه مستثمر في مجال العقارات والتكنولوجيا الناشئة.

ميشال سترناد 

جاء ميشال سترناد في المركز الثالث من القائمة بثروة بلغت 2 مليار دولار وهو يبلغ من العمر 30 عاماً. فقد ورث عن والده مجموعته التشيكوسلوفاكية أحد أكبر موردي الذخيرة والمعدات الأرضية ومعدات المدفعية للجيش الأوكراني.

نرشح لك: برنارد أرنو يتصدر بـ242.4 مليار دولار.. قائمة مليارديرات العالم هذا الأسبوع 

بالمر لوكي 

بالمر لوكي

حل الأمريكي بالمر لوكي المركز الرابع من قائمة فوربس لأغنى 5 مليارديرات في العالم تحت سن الـ 30 بثروة بلغت 1.7 مليار دولار.

وأسس «لوكي» شركة «Oculus» لصناعة سماعات الواقع الافتراضي ثم باعها إلى فيسبوك مقابل 2 مليار دولار في عام 2014، ثم بدأ في بناء الأسلحة، وتهدف شركته إلى بناء طائرات دون طيار ومنتجات مراقبة لوزارة الدفاع.

بن فرانسيس 

بن فرانسيس

وفي المرتبة الخامسة من القائمة، جاء بن فرانسيس أشهر العصاميين الشباب في بريطانيا بثروة بلغت 1.2 مليار دولار، وهو يبلغ من العمر 30 عاماً، فقد بدأ رحلته من عامل توصيل طلبات البيتزا ثم قرر تأسيس شركة للملابس الرياضية تحمل اسم «Gymshark» في عام 2021 وهو في سن الـ19.

نرشح لك: «ماسك» يتصدر قائمة أغنى 10 ملياديرات في العالم بـ178 مليار دولار.. ومؤسس «فيس بوك» في المركز الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى