رئيسىعالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

قصص وحكايات التنمر في حياة المشاهير

كتبت: دنيا عبدالله

انتشر في السنوات القليلة الماضية، ظاهرة غريبة ودخيلة على صفات وطباع المجتمع المصري والعربي، وهي ظاهرة التنمر، التي بدأت في الفترة الأخيرة تنتشر بشكل أوسع وأكبر على صفحات مواقع السوشيال ميديا، وخاصة التنمر على المشاهير وابنائهم، وإطلاق شائعات تطال حياتهم الخاصة.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير، قصص وحكايات لبعض مشاهير الكرة ومشاهير الفن الذين تعرضوا للتنمر.

نجوم الفن يتعرضون الى التنمر

تعرض عدد كبير من النجوم للتنمر، هم وعائلاتهم، على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم:

الفنانة سوسن بدر

نشرت الفنانة سوسن بدر فيديو عبر صفحتها على إنستجرام وهى مندمجة فى قراءة عمل،  وكانت تستمع إلى أغنية ” بالبنط العريض” وتتمايل مع الموسيقى، وتفاجأت سوسن بدر بوجود مجموعة من التعليقات المتجاوز وغير اللائقة على هذا الفيديو.

الفنان أحمد زاهر وابنته

تعرض الفنان أحمد زاهر لانتقادات لاذعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد نشر صور تجمعه بابنته ويظهر على كتفه وشم لم يتقبله المغردون، وانتهالوا عليه بسيل من الشتائم والسباب.

الفنان محمد رمضان وابنه

تعرض الفنان محمد رمضان لحملة تنمر وسخرية من إحدى متابعينه على السوشيال ميديا، بعد تعليقها على صورته هو وابنه، حيث كتبت: “أسود زي أبوه المصيبة انه محدش من عياله في جمال امهم او لونها”، واثار التعليق ضجة كبيرة.

شقيقة الفنان محمد رمضان

تعرضت إيمان محمد رمضان للتنمر بعد انتشار صور من حفل زفافها، على بشرتها السوداء وملامحها، وهو ما دفعها للرد على مهاجميه برسالة قوية عكست ثقتها في نفسها، ولتؤكد أن ما تم تداوله من تعليقات مشينة لم يفسد فرحتها بزواجها.

شريف منير وابنتيه

نشر الفنان شريف منير صورة له ولابنتيه، مما اثارت االصورة اهتمام كبير عند البعض، بينما اساء يعض المتابعيين التعبير وعلقةا بجمل جارحة، فيما عبر منير عن استيائه الشديد من التعليقات.

وتعرض للتنمر مرة اخرى، عندما نشر الفنان في إحدى المرات صورة له أثناء وجوده على حمام السباحة، وذلك عبر صفحته الشخصية، وخلال هذه الفترة تلقى شريف منير، العديد من التعليقات على الصورة ، إلا أن متابعا علق قائلًا: “كبرت في السن بس ما شاء الله، زي القمر”.

المطرب الاماراتي حسين الجسمي

أغنية بالبنط العريض
المطرب الإمارات حسين الجسمي

وقع المطرب الإماراتي المشهور حسين الجسمي، ضحية للتنمر من قبل رواد وسائل التواصل الاجتماعي وطالته الكثير من التعليقات “السخيفة” التي تسخر منه، حيث كان الجسمي قد شارك بإدائه لأغنية “بحبك يالبنان” في إحتفالية عيد الجيش التي أقيمت قبل الإنفجار بأيام. كما غرد قائلاً في حينها انه يحب لبنان لتخلص الدني.

نجوم الكرة يتعرضون للتنمر

 عصام الحضري

وقع عصام الحضري، حارس منتخب مصر والأهلي والزمالك سابقا، ضحية جديدة للتنمر على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن خطوبة ابنته شاهنده، ونشر صور من حفل خطوبتها مع خطيبها ووجه لها التهنئة، إلا أن التعليقات الساخرة نالت منهم سبب فستان خطوبتها.

شيكابالا

تعرض محمود عبد الرزاق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك، لحملة من العنصرية والتنمر بعدما نشر صورة له رفقة زوجته ونجله آدم احتفالا بعيد الفطر المبارك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، معلقا: “عيد سعيد”، وتعرض بعدها لعاصفة من الشتائم والاهانات.

عمرو السولية

نشر عمرو السولية صورا برفقة ابنته ليلى من جلسة تصويرية، لاقت تفاعلا كبيرا من المتابعين على المنصة الاجتماعية، وزعم البعض أن ملابس ابنته ليلى التى تبلغ من العمر 3 سنوات غير محترمة.

 علي غزال

تعرض اللاعب المصرى على غزال، لاعب نادى فانكوفر الأمريكى لموجة تعليقات ساخرة بسبب اختلاف لون بشرته عن ابنته الصغيرة، وذلك بعد نشره صورة له معها احتفالا بعيد ميلادها، وكانت ردود الأفعال عكس ما توقع فبدلا من التهانى والأمنيات بحياة سعيدة لابنته تقابل بموجة من العنصرية غير المبررة.

نرشح لك: ماتت وهي ساجدة.. محطات عظيمة في حياة الفنانة رجوات منصور

هدية أبو هشيمة لياسمين صبري تُشعل السوشيال ميديا.. لهذه الأسباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى