اتصالاترئيسىملفات وتقاريرمنوعات

قفزة غير مسبوقة في مكالمات فيديو Teams نتيجة الحظر المنزلي

كتبت: دنيا عبدالله 

بعد تفشي فيروس كورونا، لجأت الدول الى بعض الاجراءات الاحترازية، وعلى رأسها الالتزام بالمنازل وعدم الخروج الا بالضرورة، وبذلك زاد أهمية الانترنت واعتمد الجميع عليه، واصبح العمل من المنزل هو البديل الافتراضي لتلك الشركات القادرة على القيام بذالك.

وكان يوجد بالفعل بعض التحديثات من Zoom و Google، وانضم اليوم الى العرض Microsoft، بتقرير جديد حول كيفية اندماج مستخدمي teams مع زيادة العمل عن بعد من خلال الأون لاين.

ما هي أهمية تيمز ؟

تتنافس الشركات فيما بينها لإطلاق كافة التقنيات اللازمة للاستخدام من قبل المستخدمين “الاتصال المرئي” لتنفيذ كافة المهام عن بعد، ولا سيما مايكروسوف التي تمتلك تطبيق Teams الذي لاقى رواجا كبيرًا.

استخدام تطبيق Teams

أعلنت شركة مايكروسوفت عن 900 مليون دقيقة اجتماع في Teams، في 16 مارس، وبعد أقل من شهر، قالت إنها شهدت رقمًا قياسيًا جديدًا يوميًا بلغ 2.7 مليار اجتماع في يوم واحد في 31 مارس.

وخلال تلك الاجتماعات، قام عدد أكبر من المستخدمين أيضًا بتشغيل كاميرات الفيديو الخاصة بهم، بشكل عام، تضاعف عدد مستخدمين الكاميرات منذ بداية هذه الأزمة، وزاد العدد الإجمالي لمكالمات الفيديو في Teams بأكثر من 1000٪ في مارس.

دول تستخدم التطبيق

نظر فريق Microsoft أيضًا إلى المكان الذي يستخدم فيه الأشخاص الفيديو أكثر من غيرهم، حيث كانت النرويج وهولندا في المقدمة، هناك تتضمن 60٪ من المكالمات الفيديو، وفي الولايات المتحدة، هذا الرقم هو 38٪.

وجدت Microsoft أيضًا أن مستخدميها يقضون أيضًا وقتًا أطول من اليوم مع Teams، في شهر مارس، زاد متوسط ​​الوقت بين استخدام شخص ما لأول مرة Teams وآخر استخدام للخدمة بأكثر من ساعة.

تجادل الشركة بأن هذا لا يعني أن الأشخاص يعملون لساعات أطول، بدلاً من ذلك أنهم يقسمون اليوم بطريقة تعمل من أجل إنتاجيتهم الشخصية أو تفسح المجال للالتزامات خارج العمل.

بغض النظر عن الخدمة التي تستخدمها الشركة للعمل عن بُعد، سيكون من المثير للاهتمام معرفة عدد هذه العادات الجديدة التي ستلتزم بمجرد انتهاء هذه الأزمة.

في الصين، حيث يعود بعض الموظفين الآن إلى العمل، ويستمر عدد مستخدمي Teams النشطين يوميًا في النمو، وفقًا لمايكروسوفت، ولكن من المؤكد أنه ستكون هناك مناطق حيث ينخفض ​​الاستخدام بسرعة بمجرد عودة الأشياء إلى شيء يشبه الوضع الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى