الأخبار

كل ماتريد معرفته عن نظام الثانوية العامة الجديد “2019”

    أوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ، أن نظام الثانوية العامة الذى سوف يطبق على الطلبة بالنظام الجديد لعام 2019، سيكون مختلف عن النظام الحالى.

 

وأكد أن الطالب فى المرحلة الثانوية للدفعة المطبق عليها نظام التعليم الجديد، سيدرس اللغتين العربية والإنجليزية، وسيتاح له الاختيار من مجموعة مواد العلوم “كيمياء، وفيزياء، وأحياء، وعلوم بيئية”، ومجموعة مواد الرياضيات “رياضة 1، ورياضة 2، ورياضة 3 “، ولغات البرمجة، وتكنولوجيا التصميم، وتكنولوجيا الروبوت.

 

وأضاف ، أنه سيتاح للطالب الاختيار من مواد العلوم الإنسانية التى تشمل ” الجغرافيا، والتاريخ، وعلم النفس، وعلم الاقتصاد والتنمية، والعلاقات الدولية، واللغة الأجنبية الثانية”، كما أنه سوف يتيح له الاختيار من مواد الفنون التى تشمل ” التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والتربية المسرحية، والإعلام”، كما يتاح للطالب الاختيار من مواد التربية الشخصية والاجتماعية التى تضم “التربية الدينية، والتربية البدنية والصحية، والتربية المهنية، والاقتصاد والعلوم التطبيقية، والزراعى، والصناعى، والتجارى، والفندقى”.

 

أوضح أنه فى الصف الأول الثانوى سيدرس الطالب اللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى رياضة 1، ثم يختار المتعلم مادة واحدة من العلوم أو التكنولوجيا، ومادة من العلوم الإنسانية، ومادة من الفنون، بالإضافة لمادة التربية الدينية والتربية البدنية والصحية، بالإضافة إلى مادة أخرى من مواد التربية الشخصية والاجتماعية.

 

وأشار إلى أنه بالنسبة لطالب الصف الثانى الثانوى فى النظام الجديد، فسوف يدرس مادة اللغتين العربية والانجليزية، ورياضة 2، ثم يختار المتعلم ماد واحدة من العلوم أو التكنولوجيا، ويختار المتعلم مادة من العلوم الإنسانية، ومادة من الفنون، والتربية الدينية و التربية البدنية، بالإضافة إلى مادة يختارها المتعلم من مواد التربية الشخصية والاجتماعية.

أما بالنسبة لطالب الصف الثالث الثانوى فى هذا النظام، سوف يدرس اللغتين العربية والانجليزية، ويختار المتعلم مادتين من مجال العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة لاختيار مادة من العلوم الإنسانية، ومادة من الفنون، والتربية الدينية والتربية البدنية والصحية، بالإضافة إلى مادة يختارها المتعلم من مواد التربية الشخصية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى