خدماترئيسىمنوعات

كل ما تريد معرفته عن معرض زهور الربيع في دورته الـ 90.. سعر التذكرة بـ 10 جنيه 

كتبت: تقى أيمن

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد افتتاح معرض زهور الربيع 2023 في دورته الـ90، الذي يحمل هذا العام شعار «100 مليون شجرة» تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ويعتبر معرض زهور الربيع 2023 هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، الذي تنظمه وزارة الزراعة على مدار 90 عاماً، ويحرص على زيارته كل مصري يحب الزهور ونباتات الزينة والأشجار.

موعد معرض زهور الربيع 2023

ينطلق معرض زهور الربيع في يوم 13 مايو الجاري، ويستمر لمدة 30 يوماً في المتحف الزراعي بحي الدقي بدلاً من حديقة الأورمان الذي كان يعقد فيها سنوياً.

سعر تذكرة معرض زهور الربيع 

معرض زهور الربيع

يبلغ سعر تذكرة معرض زهور الربيع 10 جنيهات فقط، وتبدأ أسعار النباتات المعروضة من 5 جنيهات وفقاً لنوعية كل نبات، كما يوفر كل أنواع شتلات الأشجار وجميع مستلزمات الإنتاج الزراعي ومنصات لبيع السلع الغذائية بسعر التكلفة.

تاريخ معرض زهور الربيع 

يعود تاريخ معرض زهور الربيع إلى عهد السلطان حسين عام 1914، وبهذا فقد بدأ منذ 109 عام، ولكن تم افتتاحه بشكل رسمي في عام 1934 تحت إشراف وزارة الزراعة.

منتجات معرض الزهور

معرض زهور الربيع

يشارك في معرض الزهور هذا العام كل منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث، فضلاً عن مستلزمات الإنتاج الزراعي ومنافذ بيع السلع الغذائية الخاصة بوزارة الزراعة.

كما يشارك في المعرض متخصصون في جميع أعمال الزراعة، كديكور المنازل، أسطح الفيلات، أرضيات صناعية، المناظر الطبيعية للمدارس والمطاعم والكافيهات بأعلى جودة وأقل أسعار.

ويقدم معرض الزهور 2023 أيضاً أشجار الفاكهة النادرة وشتلات الفاكهة بجميع أنواعها الاستوائية، بالإضافة إلى نباتات الزينة، وشتلات الخضر للزراعات المحمية والحقول المكشوفة وغيرها.

نرشح لك: وزير الزراعة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض زهور الربيع بحديقة الاورمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى