غير مصنف

كورونا يُحل لعنته على عوائد السندات الأمريكية

حلت اليوم الإثنين لعنت فيروس كورونا المميت الذي بدا في الصين وانتشر خارجها، على عوائد السندات الأمريكية التي تراجعت قرب أدنى مستوى لها منذ تعاملاتها.

وتراجع عوائد السندات جاء نتيجة لهروب وهرولة الكثير من المستثمرين إلى الديون الحكومية للاحتماء بها وسط كثرة حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا.

أدى الانتشار السريع لكورونا المميت إلى اتجاه انظار المستثمرين إلى الملاذات الآمنة التي يأتي على رأس القائمة فيها الذهب الذي يتشبث هذه الإيام بفيروس كورونا، وخاصة بعد انتشار حالات الوفاة والإصابات المؤكدة في إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران مما زاد مخاوف التجار والمستثمرين من أن «كوفيد 19» لن يتم احتواءه سريعاً.

ومن جانبه أوضح صندوق النقد الدولي أن فيروس كورونا المميت سيخفض بنسبة 0.1 % عن النمو العالمي، وسيخفض كذلك معدل النمو الاقتصادي في الصين إلى 5.6 % هذا العام.

بيان تراجع عوائد السندات الأمريكية

وبداية من ظهر اليوم الإثنين، فقد انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل سنوات إلى مستوى 1.39 % وهو الأدنى منذ يونيو 2016، وبالقرب من أدنى مستوى في تاريخه البالغ 1.32 %.

كذلك فقد تراجع عائد الديون الحكومية لآجل عامين إلى مستوى 1.28%، وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 30 عاماً إلى مستوى 1.83 % بعد أن سجل مستوى 1.82% في وقت سابق من التعاملات وهو الأدنى على الإطلاق.

آخر احصائيات كورونا الواردة من الصين

وفق أخر الإحصائيات الواردة من الصين، اليوم الإثنين، فقد ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن «كورونا»، إلى 2592 حالة بعدم تسجيل 150 وفاة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، جميعها في مقاطعة هوباي، التي تعد بؤرة انتشار فيروس كورونا  في وسط الصين.

وتمثّل تلك البيانات ارتفاعًا كبيرًا مقارنتًا مع تلك التي تم تسجيلها، يوم أمس الأحد الأحد، والتي توفي فيها حوالي 97 شخص.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، إن عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس حتى اليوم ارتفع في البرّ الرئيسي للصين (باستثناء هونغ كونغ وماكاو) تجاوز الـ 77 ألف حالة إصابة مؤكدة، بعدما سجّلت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 409 إصابات جديدة، غالبيتها في هوبي.

وفي نفس السياق شهدت العملات الآسيوية،اليوم، تراجعًا كبيرًا في الوقت الذي قاد فيه الانتشار السريع لكورونا خارج الصين مخاوف المستثمرين ودفعهم إلى الاتجاه صوب أصول الملاذ الآمن في الذهب والدولار والفرنك السويسري، بحسب وكالات الأنباء العالمية.

وتراجعت عملات الصين وأستراليا ونيوزيلندا، كما هوت عملات الأسواق الناشئة بدول عدة، فى ظل طلب مرتفع على الملاذات الأمنه والذهب.

اقرأ أيضًا.. 500 فرصة عمل لشباب الخريجيين بمحافظة الإسماعيلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى