منوعات

كيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية

كيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية من الأسئلة التي تستحق أن يتم الإجابة عليها، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون كثيراً عن طرق تساعدهم أن يقوموا بالرد على شخص يستفزهم ولكن يحتاج لطريقة ذكية جداً، تمكنه من الخروج من تلك المواقف دون أن يقع في أي خطأ، يرى البعض أن الأمر في غاية الصعوبة ولكن هو على العكس تماماً يوجد بعض الطرق التي أوضحها لك حتى تتمكن من الرد على مثل هؤلاء الأشخاص بطريقة أكثر ذكاء واحترافية.

كيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية

عادة تصدر السلوكيات المستفزة بشكل صادم مما يجعل بعض الأشخاص يبحثون عن القدرات والمهارات الذي يمكن أن تساعدهم على الرد بشكل ذكي وهدوء خاصة إذا كانوا أشخاص تكون مضطر أن تتعامل معهم كل يوم ومن الطرق الذي يمكن لها أن تساعدك الآتي:

كيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية
كيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية

احترام الشخص المستفز

يساعد احترام الشخص المستفز أن يقلل من أفعاله فعليك أن تتعامل معه برفق وتهذيب هذا يساعد على تخفيف شدة تصرفاته معك، وفي نفس الوقت تكون تسببت في إحراجه لأنه ابديت احترامك له حتى إذا كان منفعل فتركه حتى أن يهدأ قبل الحديث معه بالمواقف الذي يستفزك فيها.

الوضوح في التعامل

إذا كان يجب أن تتعامل معه دائماً فلابد من أن تكون شخص واضح في التعامل معه، حتى إذا كنت تريد أن تتقرب منه في أوقات المواقف الذي يستفزك فيها ابتعد عنه فوراً، وفي حال كان هذا الأمر ضروري فقم بمحاولة التوضيح له بأن يخفف من هذا النوع من الأفعال.

التحدث مع الشخص المستفز بحزم

يعتبر السلوك الحازم من أحد السلوكيات الذي يجب استخدامها في بعض الحالات للرد على الشخص المستفز بطريقة ذكية، بالتحديد أن الاستفزاز يمكن أن يأتي في أكثر من صورة منها السخرية والتنمر، كما أن التعامل بحزم مع شخص مستفز يجعل منك شخص صارم مع العلم أنه لا يمكن أن تمس المساحة الشخصية لصديقك حتى إذا كان شخص مستفز.

هذا السلوك يحتاج منك أن تتدرب عليه من خلال نبرة الصوت الواضحة والهادئة، كما لا يمكن أن تبتسم خلال الحديث معه حتى لا يشعر بأنك لا تعي ما تقوله.

كيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية
كيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية

الامتناع عن التعامل معه

إذا كان يوجد أشخاص بديلة لتلك الشخص المستفز في حياتك ولا تحتاج لوجوده ولكن تكون مضطر بأن تتعامل معه سواء في الجامعة أو في العمل، فيمكن لك أن تبتعد عنه بقدر المستطاع وتقلل التعامل معه حتى لا يتسبب في إزعاجك.

حاول ألا تتواجد في نفس الأماكن الذي يوجد هو فيها لكي تحافظ على حالتك النفسية والمزاجية، ولو كنت غير قادر أن تقوم بذلك يمكن لك أن تنشغل بأي من الأمور الأخرى، حتى لا تسقط بأي من الصدامات المتنوعة أو أن تكون مضطر للرد عليه بشكل غريب ومستفز.

الهدوء في التعامل 

إذا تعرضت في حياتك يوماً لشخص مستفز ويجعلك تشعر بالغضب وتسعى بكل جهد للرد عليه يجب أن يتحلى وقتها بالهدوء دون الدخول في نقاشات شديدة بشأن هذا الموقف، يجب أن تتحمل الشخص المستفز بقدر ما تستطيع خاصة في بعض المواقف التي يكون فيها غاضب بشدة، من الضروري أن تتبع الصمت حتى أن يهدأ ويعود إلى طبيعته مرة أخرى قبل الرد عليه بشكل ذكي مع الابتعاد تماماً في الوقوع بالأخطاء.

كيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية
كيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية

الاستماع لصديقك المستفز

عليك الاستماع والإنصات لصديقك المستفز حتى لاينتج عن ذلك سوء تفاهم بينكم لما يقوله تحديداً أنه يمكن أن يكون أمر طبيعي وأنت من أسأت الفهم ببعض الأمور والمواقف المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى