رئيسىملفات وتقارير

تعددت مواهبها ووسيلتها “الفم”.. صفا طه تتوج بالذهبية في رياضة “البوتشا” (خاص)

كتبت: أمل سعداوي

«أبْلَغُ ما يُطْلَبُ النّجاحُ به الـطّبْعُ وعندَ التّعَمّقِ الزّلَلُ.. إرْثِ لهَا إنّها بمَا مَلَكَتْ وبالذي قَدْ أسَلْتَ تَنْهَمِلُ.. مِثْلُكَ يا بَدْرُ لا يَكونُ ولا تَصْلُحُ إلاّ لِمثْلِكَ الدّوَلُ».. قالها أحمد شوقي وطبقتها صفا طه صاحبة الـ 19 ربيعًا ابنة محافظة الجيزة لتكتب لنفسها تاريخيًا مليئًا بالإنجازات لتحقق بطولات كثيرة فتعدد مواهبها وقيامها بجميع الأمور بفمها نظرًا إلى أنها من ذوي الهمم وإصرارها وعزيمتها على النجاح مهما كانت الصعوبات جعلها محط الاهتمام.

تتعدد مواهب صفا طه وفقًا لحديثها لـ «عالم البيزنس»، فهى تُجيد الرسم بل برعت فيه بجانب تميزها في رياضة البوتشا وحصولها على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، بجانب تقديمها إحدى البرامج على إحدى المنصات لاستقبال الشباب من ذوي الهمم لسرد قصة نجاحهم، وكتابة كتاب عن قصة حياتها.

هواية خلقت فنانة

لم تكن اتقانها لفن الرسم وليد اليوم بل تعود جذوره إلى المرحلة الابتدائية عندما وجدت نفسها تعشق الرسم بدأت معلمة الرسم تتابعها لمدة، ولكن بعدها قررت «طه» أن تعلم نفسها بنفسها لتقدم في العديد من المسابقات تابعة لوزارة التربية والتعليم وزارة الثقافة.

ومنذ 3 سنوات بدأت الرسم عن طريق الفم لأنها وجدت صعوبة في الرسم بقدمها كما تدربت مع فنان تشكيلي لتطوير الهواية بشكل أكبر: «حسيت أن عندي الشغف وعندي الموهبة اللي عاوزة أطورها بدأت اتعلم الأساسيات وفي متابعة من المعلم إذا كان في مكان أو عن طريق النت من خلال “زوم ميتينج” والحمد لله مع الممارسة بقت نسبة تعديل المعلم عليا تكاد تكون صفر.. واشتركت بعدها في معارض ومسابقات متحف الأوبرا متحف طه حسين ومعرض ثقافة الجيزة وكان أول معرض ليا وكان فيه كتير من رسوماتي»

وفي 2019 حصلت على مركز أول في الرسم لذوي الهمم على مستوي محافظة الجيزة.

مذيعة بلسان ذوي الهمم

منذ المرحلة الابتدائية وتحلم «طه» بأن تدخل كلية الإعلام لتصبح مذيعة، ولكن القدر لم يشأ أن تنتظر كثيرًا ليتحقق حلمها قبل أن تدخل الجامعة فعندما كانت في المرحلة الثانوية قابلتها دكتورة من ذوي الهمم بجامعة حلوان وعرضت عليها أن تصبح مذيعة على إحدى المنصات لتخوض «طه» تجربة جديدة وتطلق برنامجها تحت اسم «افتحي قلبك»، وبعد دخول كلية الإعلام تم تغير اسمه ليصبح «صوت البطل» وتستضيف من خلاله العديد من النماذج المشرفة من ذوي الهمم.

كما تمتلك قناة على يوتيوب تعرض من خلالها حلقات محفزة تحت اسم «حكاياتنا في سهرتنا».

طريق نجاح

لم تتوقف مواهب «طه» عند الرسم و الإذاعة، بل امتدت إلى رياضة البوتشا والتي بدأت مشاركتها بها في المرحلة الثانوية لتشارك في أول بطولة لها وتحصل على مركز ثالث جمهورية.

وبعدها بعامين حصلت على مركز ثاني جمهوري. سافرت «طه» للمشاركة ببطولة أفريقيا في جنوب أفريقيا بجوهانسبرج في شهر مايو 2022 وحصلت على المركز الثاني الأفريقي ثم حصلت على مركز تاني كأس مصر، وتدرب حاليًا في تدريبات استعدادًا لبطولة أفريقيا التي ستقام في شهر ٧ في مصر

وتوجهت يوم الاثنين من الأسبوع الماضي بمركز أول ميدالية ذهبية (فردي إناث) في بطولة كأس مصر لرياضة البوتشا.

إقرأ أيضًا.. موهبة مصرية خالصة تثبت بأعمالها الفنية أن المستحيل لا مكان له.. ومحمد رمضان يقتني «بورترية» من لوحاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى