رئيسىملفات وتقارير

كيف نحافظ على صحتنا في عيد الفطر 2022؟ نصائح هامة

يحتفل الملايين من المسلمين حول العالم بعيد الفطار المبارك الذي يحل علينا بعد يومين، الذي يتسم بالعديد من المظاهر والعادات وخاصة في الدول العربية.

ويبحث الكثير من المسلمين عن طرق للحفاظ على صحتهم خلال أيام العيد الذي يكثر فيه تناول الكحك والعديد من الأطعمة

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير بعض الطرق للحفاظ على صحتنا من الإصابة بالمشكلات في عيد الفطر 2022.

نصائح هامة للحفاظ على صحتنا في عيد الفطر 2022

وجهت وزارة الصحة والسكان، رسائل للمواطنين بالتزامن مع احتفالات عيد الفطر تتعلق بسلامة الغذاء، مؤكدة شن حملات مراقبة الأغذية في مديريات الشؤون الصحية بجميع المحافظات، لضمان سلامة الغذاء.

وطالبت الوزارة، المواطنين بعدم شراء منتجات مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية، وسلامة المنتج، حفاظاً على الصحة العامة.

كما تشهد مناسبات مثل عيد الفطر المبارك إقدام بعض التجار على طرح سلع فاسدة أو منتهية الصلاحية استغلالاً لحالة الإقبال الكبيرة من الزبائن على الأسواق التجارية.

وقالت الوزارة، إن الحملات التفتيشية تشمل كل المنشآت الغذائية، وتستهدف التأكد من سلامة المواد الغذائية المتنوعة لفحصها بمعامل الوزارة، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تحرير محاضر حيال مخالفات الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء.

كما شدد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة على ضرورة تكثيف الرقابة على الفنادق، والمطاعم، والمنشآت الغذائية المختلفة، واتخاذ التدابير والإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين؛ حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

كذلك ناشدت العاملين في مجال الأغذية بالالتزام بالاشتراطات الصحية، واستخراج الشهادات الصحية التي تفيد خلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وضرورة التزام كل المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية، مؤكدة استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء.

وكانت وزارة الأوقاف، قد أعلنت أمس الجمعة، عن قرارات جديدة بشأن صلاة عيد الفطر المبارك 2022.

وقالت الوزارة، إنه سيتم تجهيز أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لصلاة عيد الفطر المبارك، إضافة إلى إقامتها بجميع المساجد الكبرى والجامعة، فضلاً عن فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى