الأخباربنوكرئيسى

لميس نجم: 11.4 مليار جنيه حجم مساهمة “المركزى” فى المسؤولية المجتمعية خلال 6 سنوات

كتب: مجدي دربالة

قالت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزى المصري للمسؤولية المجتمعية، إن إجمالي مساهمات “المركزى” فى مختلف مجالات المسؤولية المجتمعية بلغت 11.44 مليار جنيه منذ عام 2017 و حتى 2022.

أضافت أن مساهمات البنك المركزي بقيادة المحافظ حسن عبدالله، يؤكد على الأهمية الكبيرة التي يوليها البنك للمسؤولية المجتمعية على مختلف الأصعدة.

أوضحت “نجم” أن المركزي المصري قد ساهم خلال الفترة منذ 2017 و حتى 2022 بـ 5.089 مليار جنيه فى دعم المبادرات القومية المختلفة نظراً لأهميتها الكبرى فى تنمية المجتمع و رفع قدراته ، كما كان للقطاع الصحي نصيب كبير من دعم البنك المركزى الذي وصل خلال تلك الفترة إلى 4.832 مليار جنيه خصوصاً وأن تلك الفترة واكبت أزمة فيروس كورونا وما مثلته من تحديات القطاع الطبي ، وكان لدعم البنك المركزى دور كبير فى مواجهة تلك التحديات.

وأوضحت مستشار محافظ البنك المركزي أن البنك ساهم بـ 525 مليون جنيه فى تنمية و تطوير قرى و محافظات مصر ، وذلك تماشياً مع رؤية الدولة وقيادتها السياسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين فى مختلف أنحاء الجمهورية.

هذا وقد ساهم البنك المركزى كذلك بـ 14 مليون جنيه فى عمليات تطوير الجهاز الادارى للدولة ، فضلاً عن دعمه للمؤتمرات و المنتديات الهامة بمبلغ 406 مليون جنيه خلال ذات الفترة.

كما أن ريادة الأعمال كان لها قدر كبير من اهتمام البنك المركزى وهو ما أكدته “نجم” حيث دعم البنك المركزى هذا القطاع الهام بمبلغ 70.70 مليون جنيه مما يبرز اهتمام البنك برواد الأعمال و ايمانه بأهمية دعمهم.

وأشار “نجم” إلي أن التعليم يعد من أهم أولويات المرحلة الحالية وهو ما أكده البنك المركزي بدعمه لقطاع التعليم بمبلغ 195 مليون جنيه خلال 6 سنوات منذ 2017 وحتى 2022.

كما ساهم البنك فى تطوير الأبنية الحكومية بـ 200 مليون جنيه خلال ذات الفترة الزمنية ، بينما لم يغب عن اجندة المركزى الرعاية الاجتماعية التي وفر لها البنك دعماً بمبلغ 111 مليون جنيه .

وقالت مستشار محافظ البنك المركزى للمسؤولية المجتمعية، إن القطاع المصرفي يدرك اهمية العمل المجتمعي و يلتزم بدوره المسؤول بدعم مختلف مجالاته سعياً لتطوير و تنمية المجتمع وتعزيز قدرات أبنائه و التزاماً برؤية مصر 2030 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى