رئيسىملفات وتقارير

محمود مسلم: مصر خرجت من الموجة الأولى لـ«كورونا» بأقل الخسائر

جامعة بنها تستضيف عضو مجلس الشيوخ في ندوة دور الإعلام في مواجهة الشائعات

كتبت: أمل سعداوي

استضافت جامعة بنها، محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس شبكة قنوات DMC، ورئيس تحرير جريدة الوطن، متحدثاً في ندوة «دور الإعلام في مواجهة الشائعات» التي نظمتها الجامعة.

وحضر الندوة الدكتور محمد أبو سالم المشرف العام لمركز القارئ، وعدد من أعضاء الجامعة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الطلاب، وذلك تحت رعاية الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها.

وتناولت الندوة ملف من أهم الملفات الإعلامية، التي ينبغي أن نكون على دراية بكل جوانبها، حتى نتمكن من وضع خطة استراتيجية واضحة لمواجهة تلك الشائعات.

محمود مسلم

وبدأت الندوة بكلمة افتتاحية للدكتور محمد أبو سالم، الذي أعرب عن سعادته وشكره للأستاذ محمود مسلم لحضوره للندوة، التي تعتبر مهمة للجامعة، ولطلابها.

من جانبه، قال الدكتور محمود مسلم، إن مواقع التواصل الاجتماعي، تتداول شائعات تستهدف تفكيك المجتمع وتغيير فكر الشباب والأجيال القادمة اتجاه دولتهم.

ونوّه عضو مجلس الشيوخ، إلى أن أكثر الشائعات تداولًا، كانت حول أعداد «كورونا»، حيث روّج البعض أن الحالات التي تعلن عنها الحكومة ليست حقيقة، وأن هناك أعداد أكثر.

محمود مسلم

وأوضح «مسلم» أن كل تلك الشائعات كاذبة وليس لها أساس من الصحة، مؤكداً أن هناك مواقع رسمية ترد عليها.

وطالب المصريين، بعدم تصديق الشائعات، التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والرجوع إلى المواقع الرسمية الخاصة بالدولة.

وأكد أن مصر خرجت من الموجة الأولى لـ«كورونا» بأقل الخسائر، مقارنةً بباقي دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى