الأخبارحول العالم

مدير عام مؤسسة التمويل الدولية يزور القاهرة الأحد المقبل للتأكيد على دعم التنمية في مصر

كتب : علاء السيبري

يستعد مختار ديوب مدير عام مؤسسة التمويل الدولية، إلى زيارة إلى مصر يوم الأحد المقبل، للتأكيد على دعم التنمية في مصر من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

سيقوم ديوب بتوقيع اتفاقية مع الحكومة المصرية تهدف إلى دعم وﺛﻴﻘﺔ سياسة ﻣﻠﻜﻴﺔ اﻟﺪوﻟﺔ التي تم الانتهاء منها في ديسمبر 2022.

لقاءات

ومن المقرر أن يلتقي ديوب خلال زيارته بكبار المسؤولين الحكوميين ومنهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وحسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري.

توقيع اتفاقية

مدير عام مؤسسة التمويل الدولية يزور القاهرة الأحد المقبل للتأكيد على دعم التنمية في مصر

«التمويل الدولية» تستعد لتوقيع اتفاقية مع مصر تهدف لدعم وﺛﻴﻘﺔ ﺳﻴﺎﺳﺔ ﻣﻠﻜﻴﺔ اﻟﺪوﻟﺔ
وزيرة التخطيط: تنفيذ 340 مشروعاً تنموياً في 7 قطاعات بالدقهلية باستثمارات 8.3 مليار جنيه
وخلال زيارته، سيقوم ديوب بتوقيع اتفاقية مع الحكومة المصرية تهدف إلى دعم وﺛﻴﻘﺔ سياسة ﻣﻠﻜﻴﺔ اﻟﺪوﻟﺔ التي تم الانتهاء منها في ديسمبر 2022.

جدير بالذكر أنه منذ بدء عمليات مؤسسة التمويل الدولية في مصر، استثمرت مؤسسة التمويل الدولية وحشدت 6.5 مليار دولار في مشروعات استثمارية، إلى جانب محفظة برامج استشارية تبلغ قيمتها 34 مليون دولار والتي دعمت القطاع الخاص في مجالات رئيسية مثل الحصول على التمويل، والتكنولوجيا المالية، والتمويل المناخي، والصناعات التحويلية، والبنية التحتية والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، والمساواة بين الجنسين.

نرشح لك: عابدين مصرفي العام لدول مجلس التعاون الخليجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى