الأخبارعالم الفنمنوعات

مسلسل «جعفر العمدة» يقتنص أكثر من مليار مشاهدة على منصات السوشيال ميديا.. تعرف على التفاصيل

«جعفر العمدة» المسلسل الذي حظى بنسبة مشاهدات ضخمة خلال الفترة الحالية إلى أن وصل للعالمية، واقتنص أذهان الجماهير العربية والمصرية يومياً في شهر رمضان. إذ أصبح يشبهه ماتشات نهائي كأس العالم ينتظره المشاهد بشغف للتعرف عن أحداثه المثيرة للجدل.

وبعد تصدره التريند بمختلف مواقع السوشيال ميديا، يقدم لكم موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير. أهم المعلومات حول مسلسل «جعفر العمدة»، كالتالي:

 مشاهدات مسلسل «جعفر العمدة»على منصة «WATCHIT»

تصدر مسلسل جعفر العمدة قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في مصر على منصة WATCHIT بعد النجاح الكبير الذي حققه العمل خلال الأيام الماضية. إذ حصد إشادات واسعة من الجمهور بعد الأحداث التشويقية التي شهدها.

نرشح لك: نقاد فن: مسلسل جعفر العمدة يعتمد على المفارقة الدرامية

تخطي مسلسل «جعفر العمدة» المليار مشاهدة على «التيك توك»

جعفر العمدة
جعفر العمدة

 تصدر هاشتاج المسلسل  مليار مشاهدة عبر موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الفيديوهات القصيرة “تيك توك”

وعلق الفنان محمد رمضان قائلاً:”الحمدلله ، ثقه في الله نجاح”.

 تصدر هاشتاج المسلسل تريند «تويتر»

كما تصدر أكثر من هاشتاج باسم المسلسل على موقع التدوينات القصيرة تويتر، والهاشتاجات: “جعفر، عصام السقا، حق سيد، هالة صدقى، سيد و وداد، عاوزين حق سيد”، كما وصلت عدد التغريدات على هاشتاج جعفر أكثر من 25 ألف تغريده كما تصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداول على تويتر.

وصول «جعفر العمدة» للعالمية

نشرت الصفحة الرسمية لنادي ” مانشستر سيتي ” صورة للاعبهم رودريجو، وهو يرتدي ملابس “جعفر العمدة ” ولقبوة ب «رودريجو العمدة » ، وذلك عبر حسابهم الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ”

وتأتي تلك الصورة تكليلا لنجاح المسلسل   بطولة محمد رمضان والذي حقق نجاح كبير وانتشارا واسعا عبر رواد السوشيال ميديا ،  وتأثر نادي ” مانشستر سيتي ” بدراما رمضان والذي علقو قائلين : “دراما رمضان بعيون مانشسترسيتي ،جعفر العمدة ، رودريجو العمدة”.

نرشح لك: في الصدارة جعفر العمدة بـ 755 ألف عملية البحث.. قائمة أعلى المسلسلات بحثاً خلال الـ 10 أيام الأولى من رمضان

 تعليقات السوشيال ميديا على مسلسل «جعفر العمدة»

تشبيه «جوري بكر» وداد بالفنانة «ماري منيب»

كشفت الفنانة جوري بكر عن حقيقة صلة قرابتها بالفنانة ماري منيب بسبب الشبه بينهما .

وقالت جوري بكر :” ليا الشرف اني أكون من أقارب الفنانة الكبيرة  ماري منيب ؛ ولكن انا للاسف مش من أقاربها”.

أضافت:” انها دخلت مجال الاعلام لكي يكون خطوة لدخولها التمثيل حيث تتعلم الوقوف امام الكاميرا وطريقة الالقاء “.

تابعت :” استاذ محمد سامي قالي هتعملي دور مهم ورئيسي والممثلون اللي معانا قالولي الدور حلو أوي ومستفز

 السوشيال ميديا نتنقد «وداد»

 

 الممثلة جوري بكر، صاحبة شخصية وداد،قامت  بالزواج  من “شوقي فتح الله”، الذي يقوم بدوره الفنان منذر رياحنة، عقب خروجه من السجن، وهي ما تزال من المفترض على ذمة زوجها سيد، لكن الأحداث تكشف أنها خلعته منذ شهور

 وكتبت جوري بكر”فضلا وليس أمرا، أرجوكم ده تمثيل، أنا عارفة مش قصدكم بس كفاية سب وقذف وشتائم وحسبي الله ونعم الوكيل”.

وأكملت الفنانة صاحبة شخصية “وداد” في المسلسل أن دعوات مثل “ربنا ينتقم منك وحاجات كتير كأنكم بتدعوا علي صدقوني” لافتة إلى أن ذلك يؤذيها نفسيا “الكلام ده بيؤذيني نفسيا، عيب عيب، عشان كده مش بعمل شير لناس كتير احتراما لأهلي وزوجي.. شكرا”.

نرشح لك: مصدر يكشف لـ«عالم البيزنس» رد فعل «جعفر العمدة» بعد ظهور «بلال شامة» في منزل «فاطمة» 

انتقاد اللايف استايل لأهالي السيدة زينب في المسلسل

كما جاءت بعض تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي كالآتي: «بعيدًا عن أحداث المسلسل  هما أهالي السيدة زينب هما شغالين أيه؟ هما ليه حياتهم مرتبطة بـجعفر العمدة، ولو في تحكيم تلاقي في مدرجات وناس واقفين يتفرجوا، وأي حد ماشي في الشارع ينادي يا أهالي السيدة زينب، فهل ده (الايف استايل) بتاع أهالي السيدة زينب».

خلافات بين فريق عمل مسلسل«جعفر العمدة»

كما أكدت الفنانة زينة أنها ترفض تكرار العمل مع المخرج محمد سامي مرة أخرى بعد تجربةالمسلسل

وقالت زينة في تصريحات تلفزيونية: “مفيش ذرة خلاف مع محمد سامي، لكن مش هشتغل معاه تاني”.

 نقاد يعلقون على أداء مسلسل «جعفر العمدة» 

 الناقد الفني محمد عبدالخالق على

ولاحظ الجمهور أنّ رمضان ظهر بشخصية رجل متقدّم في العمر، ولكن يرتدي شعراً مستعاراً، ما عرّضه إلى انتقادات الجماهير وسخريته.

وعلّق الناقد الفني محمد عبدالخالق على هذا الجدل، “، قائلاً: “هذه المشكلة غريبة، وأندهش من الإصرار على تواجدها بالرغم من أننا أصبحنا في العام 2023، حيث كان يتم استخدامها منذ أفلام الزمن الماضي، ولا ينمّ إلّا عن إهمال وعدم اهتمام من القائمين على الأعمال الدرامية، فلا يحترمون عقلية المشاهد”.

وأضاف أنّه كان يجب على صنّاع العمل مراعاة تقدّم الشخصية في العمر، وبالتالي كان من الممكن الاستغناء عن الشعر المستعار، أو تدخُّل الماكيير لإقناع المشاهد بأنّه في هذه المرحلة العمرية التي يفقد أصحابها شعرهم في معظم الأحيان.

أستاذ النقد السينمائي وليد سيف الدين

كما انتقد وليد سيف الدين أستاذ النقد السينمائي بأكاديمية الفنون أحداث مسلسل “جعفر العمدة”، قائلاً:” السيدة زينب اللي في مسلسل مالهاش أي علاقة بحي السيدة العريق اللي اتولدت واتربيت وعشت عمرى فيه ومصمم أكمل الباقى من عمري فيه.

وأضاف:” السيدة زينب حي شعبي مش عشوائي ولا يقع في الضواحي ولا فى أحراش الريف ده من أحياء قلب العاصمة بيضم مناطق في منتهى الرقى والمناطق الفقيرة اللي فيه مافيهاش بلطجة بالشكل ده وعمر ما كان فيها عائلات بالسطوة والجبروت ده”.

طرائف مسلسل «جعفر العمدة»

الشباب يوزعون شربات بالموز بعد الأفراج عن محمد رمضان

تحت عنوان «بمناسبة الإفراج عن جعفر العمدة، ظهرت صور بعض الشباب وهما يحملون أكواب شربات بالموز لتوزعها على المواطنين في منطقة سموحة في محافظ الإسكندرية بعد إذاعة الحلقة رقم «20»، من المسلسل والتي حصل فيها بطل المسلسل محمد رمضان على براءة بعد حبسه ظلمًا.

 أهالي ملوي بالمنيا يتضامنون مع عصام السقا في المسلسل 

 كما تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي داخل محافظة المنيا، مع لافتة علقها أحد المواطنين بأحد شوارع مدينة ملوي جنوب المحافظة، تضامنا مع الفنان عصام السقا ابن قرية نواي التابعة لمركز ومدينة ملوي، الذي يتقمص دور «نعيم» بالمسلسل الرمضاني والذى يعد من بطولة الفنان القدير محمد رمضان.

 مواطن في أشمون يعلق لافتة لتهنئة «جعفر العمدة» بخروجه من السجن

 أهالى مدينة أشمون فوجئوا بقيام أحد المواطنين بتعليق لافتة فى أكبر ميادين المدينة تأثرا بالمسلسل للفنان محمد رمضان وخروجه من السجن ضمن أحداث العمل.

إذ تعد اللافتة عبارة عن  تهنئة لـ«جعفر العمدة» بخروجه من السجن وحصوله على البراءة، والتى تم تعليقها تأثرًا بأحداث المسلسل .

نرشح لك: زينة تخطف الأضواء بمسلسل جعفر العمدة وتتألق فى دور عايدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى