الأخبارخدماترئيسىعقاراتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

مصدر بـوزارة الإسكان لـ “عالم البيزنس”: سحب 208 ألف كراسة شروط لأراضى القرعة حتي الأن

كتب احمد منتصر

كشف مصدر مسؤل بوزاة الإسكان والمرافق في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” عن تخطي عدد كراسات الشروط التي تم سحبها حتي اليوم الثلاثاء لحجز قطعة الأراضي المخصصة للإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزاُ نحو 208 ألف كراسة.

وأكد المصدر أن هناك نحو 92 ألف من الحاجزين لأراضي الإسكان الإجتماعي قاموا بسداد مقدمات حجز الأراضي في 19 مدينة جديدة والتي طرحتها وزارة الإسكان بنظام حق الإنتفاع.

وأشار إلي ان تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأراضى لحجز قطعة الأرض، بالإضافة إلي سحب كراسات الشروط مستمران حتى غد يوم غد الثلاثاء في فروع بنك التعمير والإسكان.

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الأراضي نيابة عن وزارة الإسكان في مدن، القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، والشروق، والعبور، والعاشر من رمضان، وبدر، و15 مايو، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وسوهاج الجديدة، وطيبة الجديدة، والسادات، وأسيوط الجديدة، وأخميم الجديدة، والفيوم الجديدة، وبنى سويف الجديدة، ودمياط الجديدة، وقنا الجديدة.

وتقوم الهيئة بتقدم نماذج معمارية بكافة رسوماتها التنفيذية اللازمة لاستصدار التراخيص، بحيث يمكن للمواطن الفائز بالقرعة، الحصول على تراخيص البناء فور استلام قطعة الأرض في حال اختيار نموذج من هذه النماذج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى