الأخبارحوادث وقضايارئيسى

مصرع بلطجي حاول اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي

كتبت: دنيا عبدالله

تسلل شخص يحمل أسلحة بيضاء (مطواة وسنجة) إلى داخل أبواب مدينة الإنتاج الإعلامي ، قام بدهن جسده باللون الأخر، لاحظ رجال الأمن المرابطين على أبواب المدينة عليه علامات عدم الإتزان، وبعدها حاول اقتحام أبواب فندق «موفينبيك»، وقام بطعن اثنين من رجال الأمن، وبعدها تمكنوا من قتله.

بداية الحادث على أبواب مدينة الإنتاج الإعلامي

حاول أفراد الأمن منعه من الدخول، ثار غاضبًا وأخرج سلاح أبيض وطعن 2 من أفراد الأمن، مما دفع قوات الأمن الموجودة إلى التعامل معه، وإطلاق النار عليه وأسقطوه جثة هامدة.

تلقى اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارًا بالواقعة، وأمر بفتح تحقيق حول الواقعة.
وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وبدأوا في مراجعة كاميرات المراقبة الموجودة بمدخل الفندق، وأخذ أقوال أفراد الأمن وشهود العيان، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

بعض المعلومات عن مدينة الإنتاج الإعلامي

وتعتبر مدينة الإنتاج الإعلامى أكبر صرح للإنتاج الإعلامى في الشرق الأوسط، ومقرها طريق الواحات مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة بمصر، بها وحدة التحكم الرئيسية للقمر الصناعي المصرى نايل سات 1و2، وبها العديد من أستديوهات الإنتاج التلفزيونى والسينمائى، بها مقرات وفروع للمحطات التليفزيونية والاذاعية المصرية والعربية والاجنبية، ينتج فيها الكثير من الأعمال الفنية المصرية والعربية، وتضم المدينة، مجمع مبارك العالمي للاستديوهات، ومناطق التصوير المفتوح.

المنطقة الترفيهية (ماجيك لاند)، ومجمع الخدمات، ومجمع المسارح ودور العرض السينمائي، ومركز المؤتمرات، وفندق موفنبيك، والمركز التجارى، وبانوراما الفن المصري، نظرا للتوسع الشديد في القنوات الفضائية العربية، وعدم كفاية الأستديوهات المنشأة في الأصل، فقد تم إزالة المسطحات الخضراء وبناء أستديوهات جديدة.

اقرأ أيضًا.. بخطوات بسيطة.. إستعلم عن فاتورة التليفون الأرضي من بيتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى