رئيسىملفات وتقارير

مصر عززت خطواتها نحو التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

كتبت: أمل سعداوي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه اليوم، بنظيره الألماني فرانك شتاينماير، ضمن فعاليات «حوار بيترسبرج للمناخ»، أن مصر عزّزت خطواتها نحو التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ.

وأعرب الرئيس السيسي، في البداية عن سعادته بالمشاركة في فعاليات «حوار بيترسبرج للمناخ» قائلًا: « أنا أشكر ألمانيا على هذا الالتزام وعلى جهودها في هذا الإطار».

نقطة فارقة

وعن مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27)، أكد  الرئيس  السيسي، أن المؤتمر  يهدف إلى أن يكون نقطة فارقة على صعيد العمل الدولي نحو تحويل الوعود إلى تنفيذ فعلي على الأرض. مؤكدًا  أنّ الأولوية خلال الفترة المقبلة تتركز على تنفيذ اتفاق باريس للمناخ.

أشاد الرئيس السيسي بالدور القيادي لألمانيا في مواجهة تغيرات المناخ، كما لفت الرئيس، إلى أنّ أفريقيا تقع في القلب من التحديات وتتأثر بها على نحو يفوق غيرها من المناطق. مششدًا على ضرورة بذل الجهود لتمكين الدول الأفريقية للاستفادة من ثرواتها.

وطالب الرئيس، بضرورة التوصل إلى رؤى واضحة لدعم جهود الدول النامية الرامية إلى استخدام الطاقة النظيفة.

حقوق الأجيال القادمة

أكد الرئيس، أن  الدولة المصرية تدعم جهود الحفاظ على الأرض للأجيال القادمة، موضحًا أن مصر لن تدخر أي جهد من أجل تحقيق هذا الهدف، كما أنها تدعم المفاوضات والعمل مع الشركاء نظرًا لأنه يعلب دورًا في الحفاظ على كوكب الأرض.

وأضاف الرئيس: «نحن في حاجة إلى أن نسعى إلى اتجاه عادل للطاقة الخضراء والطاقة المتجددة، ونراعي الظروف الخاصة والأوضاع لكل دولة، وعلينا اتخاذ الإجراءات الضرورية لمواجهة آثار التغير المناخي».

تابع الرئيس السيسي: «الاقتصادات الرئيسية يجب أن تلعب دورا ويجب أن تكون في المقدمة، وأن تبذل جهودا أساسية، ويجب أن نفكر في الخسائر التي تتكبدها الدول النامية، وتوفير التمويل والدعم الفني، ونتمنى أن ننجح في مؤتمر شرم الشيخ في وضع جدول أعمال طموح، والتوقعات مرتفعة للغاية، ونسعى إلى أن نحقق هذه التوقعات».

إقرأ أيضًَا.. خبير لـ«عالم البيزنس»: مشاركة الرئيس السيسي في «قمة جدة» يؤكد حضور مصر في كل الترتيبات السياسية والاقتصادية الإقليمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى