الأخباررئيسى

«معلومات الوزراء»: 50% من سكان إفريقيا تتغذى على المحاصيل الزراعية المُعتمدة على مياه الأمطار

كتبت: تقى أيمن

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن التغيرات المناخية تسببت في نقص المحاصيل الزراعية بشكل كبير في مختلف دول العالم؛ مما ينتج عنه مخاوف من انعدام الأمن الغذائي.

أضاف مركز معلومات الوزراء، أن 50% من سكان إفريقيا تعتمد على المحاصيل الزراعية المُعتمدة بالأساس على مياه الأمطار.


وكان السيد القصير وزير الزراعة، قال إن قطاعات الزراعة في الدول الأفريقية تواجه العديد من الأزمات العالمية، مثل جائحة كورونا والتغيرات المناخية العالمية والأزمة الروسية الأوكرانية، حيث أظهرت هذه الأزمات أهمية الحرص علي زيادة انتاج الغذاء محلياً نظراً لارتفاع أسعاره العالمية من جهة ولان الدول الكبري المصدرة للغذاء تضع قيوداً علي إمداداتها الغذائية للدول المستوردة من جهة اخري.

أضاف وزير الزراعة، في الاجتماع الافتراضي لوزراء الزراعة والمالية الأفارقة للتباحث بشأن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية علي القارة الأفريقية، بصفته رئيس هيئة مكتب اللجنة الفنية المتخصصة  للزراعة والتنمية الريفية والمياه والبيئة بمفوضية الاتحاد الإفريقي، والتي القاها نيابة عنه الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

إقرأ أيضاً.. رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة: حصاد أكثر من 2 مليون فدان قمح حتى الأن وتوريد أكثر من 2.5 مليون طن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى