رئيسىصحةعلوم و تكنولوجياملفات وتقارير

مكملات غذائية تحمي قلبك من أمراض عديدة.. تعرف عليها

يعاني الكثيرين حول العالم من أمراض القلب ، والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة، لذلك ينصح الأطباء والمختصون في مجال الطب بضرورة تناول مكملات غذائية ، والإبتعاد عن الضغوطات التي تصيب القلب بالأمراض.

كما ينصح الأطباء بضرورة تناول أطعمة صحية غير مشبعة بالدهون، وخضروات طازجة.

وكشفت صحيفة «إكسبريس» البريطانية في تقريرًا لها، النقاب عن نتائج دراسة طبية حديثة نشرتها مجلة Methodist DeBakey Cardiovascular، خلصت إلى أن أحماض أوميغا 3 الدهنية وأنزيم coenzyme Q10 وخميرة الأرز الأحمر، يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

مكملات غذائية تحمي القلب من الأمراض

وكشف الباحثون الذين قاموا بإعداد دراسة، أن هناك «أدلة قطعية» تفيد بأن أحماض أوميغا 3 الدهنية قد تفيد القلب. وقد نظرت أولى الدراسات التي تمت مراجعتها في استرات الأحماض الدهنية أوميغا 3 (O3AEE). وهذه نسخة موصوفة من أحماض أوميغا 3 الدهنية ومعتمدة من إدارة الغذاء والدواء لعلاج ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية.

واكتشف معدو الدراسة، أن O3AEE أدى إلى انخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 28%، وانخفاض خطر الوفاة من النوبات القلبية بنسبة 50%، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 17%. وفي التجربة الثانية، انخفض معدل الوفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19%. اما في الثالثة فكان هناك انخفاض بنسبة 24% في مشاكل القلب والأوعية الدموية الرئيسية.

المكملات الغذائية وعلاقتها بصحة القلب

وأوضح العلماء، دليلًا قويًا على مساعدة «إنزيم Q10» في علاج قصور القلب الاحتقاني، لا سيما في تجربة Q-SYMBIO. إذ انه خلال التجربة التي استمرت عامين، أعطي المشاركون 100 ملغ من الإنزيم المساعد Q10 ثلاث مرات في اليوم.

وكانت المشاكل القلبية العكسية الرئيسية في المجموعة المعالجة أقل بنسبة 43%، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

وأشارت الدراسة الطبية، إلى أن ارتفاع الكوليسترول هو السبب الرئيسي للنوبات القلبية، لذلك اكتشفوا أن هناك مكمل واحد يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول المرتفع هو خميرة الأرز الأحمر التي تحتوي على مادة تسمى موناكولين K. وعند استخدامها يوميا يمكن أن يقل الكوليسترول الضار LDL بنسبة 15 إلى 25% في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع. ويمكنه أيضا خفض الكوليسترول بمقدار مماثل.

وفي نهاية التقرير حذرا الأطباء الذين قاموا بإعداد الدراسة، من أن تلك المكملات ليست هي الطريقة الوحيدة للحفاظ على صحة القلب، بل هناك عادات وممارسات غير صحية يجب على الأىشخاص التوقف عنها منها التدخين الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية، الأمر الذي نصحت به مؤسسة القلب البريطانية «BHF».

ودعا الأطباء المشاركون في الدراسة، سكان الكرة الأرضية بضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم والأكل الصحي فهما افضل طريقتين للحفاظ على الصحة الجيدة.

اقرأ أيضًا.. دراسة طبية توضح العوامل التي تؤثر على طول الإنسان.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى