الأخبارحول العالمخدمات

« من أجل إسرائيل».. مايك بنس يوقع على قذائف ستطلق نحو لبنان

خلال زيارته إلى إسرائيل، وقع نائب الرئيس الأميركي السابق، مايك بنس، على قذائف مدفعية قبل إطلاقها نحو لبنان، حيث كتب عليها « من أجل إسرائيل» .وأمس الجمعة، زار بنس مجموعة جنود إسرائيليين على الحدود الشمالية مع لبنان، وتبادل أطراف الحديث معهم، ثم وقع على قذائف إسرائيلية.

وخلال حديثه مع الجنود قال لهم بنس: “نقدر ما تفعلونه، لم أعد أتحدث نيابة عن الحكومة الأميركية، ولكني أتحدث نيابة عن الشعب الأميركي، نحن نقف إلى جانبكم وسنواصل ذلك”.

Traveled to Israel’s Northern Command today to meet with military leaders and joined @IDF soldiers stationed near Israel’s border with Lebanon. Ever since October 7th, these courageous Israelis, several of whom are also American citizens, left families and home to stand strong… pic.twitter.com/2vj3mmArSl

— Mike Pence (@Mike_Pence) January 5, 2024
وتناول المسؤول الأميركي السابق، الغداء مع الجنود، وجلس معهم وتناولوا القهوة.

مايك بنس

كما وقع بنس في نهاية زيارته على إحدى قذائف المدفعية التي كتب عليها: “من أجل إسرائيل”، بحسب ما نقلته صحيفة «يديعوت أحرونوت» .

من جانبه، كتب بنس على صفحته في منصة “إكس”: “زرت القيادة الشمالية لإسرائيل، والتقيت بالقادة العسكريين وانضممت إلى الجنود المتمركزين بالقرب من الحدود مع لبنان”، مضيفاً “منذ 7 أكتوبر خرج هؤلاء الإسرائيليون الشجعان، وبعضهم أميركيون، تركوا عائلاتهم وبيوتهم للدفاع عن إسرائيل”.

ورداً على عملية مباغتة شنتها حركة حماس في مستوطنات إسرائيلية في 7 أكتوبر، ردت إسرائيل بهجوم جوي وبري وبحري غير مسبوق على القطاع الساحلي.

هجوم الحركة

وأدى هجوم الحركة إلى مقتل نحو 1140 شخصاً أغلبهم مدنيون. كذلك، اقتيد نحو 250 شخصا واحتُجزوا أسرى، ولا يزال 132 منهم داخل القطاع.

في المقابل أدى القصف الإسرائيلي على القطاع، مترافقا مع هجوم بري اعتبارا من 27 تشرين الأول/أكتوبر، إلى مقتل 22600 شخص غالبيتهم نساء وأطفال، إضافة إلى دمار هائلاً وظروف كارثية يعيشها سكان غزة، بحسب وصف السلطات والأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى