الأخبارخدماترئيسى

أسعار الذهب اليوم في مصر الأحد .. ثبات «النفيس»

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر، الأحد 7 يناير 2024، استقرارا ملحوظا، مع إجازة الأسواق المصرية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

ويوم الأربعاء، قال البنك المركزي، في بيان: “بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الإثنين الموافق 8 يناير 2024”.

سعر الذهب اليوم في مصر

وسجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 24 نحو 3657 جنيها للبيع و3691 جنيها للشراء، وفقا لأسعار منصة جولد برايس.

أما سعر جرام الذهب عيار 18 فقد بلغ 2743 جنيها للبيع و2769 جنيها للشراء.

سعر عيار 21 
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشاراً في السوق المصري نحو 3200 جنيه للبيع و3230 جنيهاً للشراء.

سعر الجنيه الذهب
أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم فقد وصل سعر البيع إلى 25600 جنيه و25840 جنيها لسعر الشراء.

أسعار الذهب عالمياً

أغلقت أسعار الذهب على انخفاض أول أمس الجمعة، إذ تلقى الدولار دعما من انحسار توقعات الخفض المبكر لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 2054.10 دولار للأوقية (الأونصة). وانخفض 0.8 % تقريبا منذ بداية الأسبوع بعد ثلاثة مكاسب أسبوعية متتالية، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2053 دولارا للأوقية.

ومما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل الأمريكية، أظهرت بيانات الخميس الماضي تراجع عدد الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي أكثر من المتوقع، وأن أرباب العمل في القطاع الخاص عينوا عددا أكبر من العاملين مما كان متوقعا في ديسمبر .

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي عقد يومي 12 و13 ديسمبر إحساسا متزايدا بين صناع السياسات بأن التضخم أصبح تحت السيطرة، لكنهم أشاروا إلى درجة عالية من الضبابية حول توقعات خفض الفائدة.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا، ويترقب المستثمرون تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة الذي يصدر في وقت لاحق اليوم بحثا عن مزيد من المؤشرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى