عالم الفنملفات وتقارير

مهرجان القاهرة للدراما في العلمين

إنطلاق مهرجان القاهرة للدراما في العلمين

أعلنت نقابة المهن التمثيلية عن إقامة مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، غدا الخميس الموافق 24 أغسطس الجاري، بمدينة العلمين الجديدة، وسيتم الاحتفال خلاله بـ60 سنة دراما، وينتظره الكثيرون من محبى الدراما لأسباب عديدة أهمها نجاح الدورة السابقة في العام الماضى.

ينطلق المهرجان للمرة الأولي فى مدينة العلمين، والتي تعد من أبرز الوجهات السياحية حاليًا بعد إنشائها بمواصفات عالمية، ما يجعلها مؤهلة لاستضافة أبرز الفعاليات والحفلات الضخمة التي ستكون استثنائية ومميزة للغاية.

لجنة تحكيم المهرجان

يأتي المهرجان برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخراني.

يحيى الفخرانى
يحيى الفخراني

أما بالنسبة للجنة التحكيم فيكون رئيسها المخرج جمال عبد الحميد، وتضم في عضويتها النجم كريم عبد العزيز، والنجمة إلهام شاهين والناقد الفني طارق الشناوي، والكاتب عبد الرحيم كمال.

دور الجمهور في الاستفتاء

سيكون للجمهورالحق في اختيار أفضل فنان دور أول ودور ثاني، بالإضافة إلى أفضل ممثل صاعد وغيرها من الجوائز التي ستكون مقدمة باستفاء الجمهور، وأن التكريم سيكون على مجمل الأعمال الدرامية الموجودة طوال العام وليس شهر رمضان فقط، وسيكون ذلك الإستفاء عن طريق المواقع الخاصة بالمهرجان.

رأي الفنانين والنقاد

إلهام شاهين

تحدثت النجمة إلهام شاهين عن مهرجان العلمين للدراما، وقالت : “المهرجان بشكل عام بيكون دعاية فنية وثقافية، وهناك مناطق سياحية كثيرة تهتم بإقامة مهرجانات عشان يجذبوا الجمهور وينشطوا السياحة فيها، وإقامة مهرجان القاهرة للدراما دعاية كويسة لمدينة العلمين وعاوزين الناس كلها تشوفها بشكلها الجديد وجميل”.

واستكملت إلهام شاهين: “إحنا بنتباهى وبنفتخر بإن عندنا منطقة معمولة على أعلى مستوى سياحياً زى العلمين الجديدة وشيء مشرف وجميل، وسعيدة باللى بيحصل ده جدا وان كل يوم مصر فيها جديد”.

طارق الشناوي

فيما كشف الناقد طارق الشناوى عن رأيه فى إقامة مهرجان القاهرة للدراما دورته الثانية فى مدينة العلمين، قائلاً إن إدارة المهرجان اختارت هذا العام أن تقام الدورة الثانية فى مدينة العلمين وهو فكرة جيدة خاصة مع حالة الحراك الثقافى والفنى الذى تشهده المدينة منذ بضعة اسابيع وارادت إدارة المهرجان أن تكون جزء من هذا الحدث الفنى الكبير الذى لقى مردوداً إيجابياً فى الوطن العربى.

وأوضح الشناوى أن إدارة المهرجان لم تغير اسمه واحتفظت بـ”القاهرة” رغم إقامته فى العلمين وهذا يعنى أن تلك الدورة قد تكون استثنائية وسوف يعود بعد ذلك ليقام فى القاهرة.

ماجدة موريس

بينما قالت ماجدة موريس، الناقدة الفنية إن مهرجان الدراما يعد حدثا مهما للغاية ووجوده بمدينة العلمين الجديدة هذا العام يضيف له الكثير بصناعه ونجومه.

كما أوضحت أن جميع المهرجانات بالعالم بها جائزة لتصويت الجمهور، وكذلك مهرجان القاهرة للسينمائي، ومهرجان الجونة السينمائي.

وهناك مهرجانات مصرية أخرى بها جائزة للجمهور وهذا شي طبيعي، لأنه به قدر من العدالة، حيث أن الجوائز تؤخذ عن طريق تقييم لجنة التحكيم، والجمهور المحب للدراما له الحق في إبداء رأيه في الأعمال الذي يراها تستحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى