عالم الرياضةملفات وتقارير

«ميسي» يتصدر قائمة «فوربس» لأعلى 10 رياضيين أجرًا خلال 2022 بـ130 مليون دولار

كتبت: تقى أيمن

كشفت مجلة «فوربس» الأمريكية، اليوم الخميس، عن قائمة أعلى الرياضيين أجراً في العالم خلال 2022، والتي تصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، بأجر بلغ 130 مليون دولار من بينها 55 مليوناً مكافآت خلال فترة 12 شهراً المنتهية في أول مايو 2022.

أوضحت «فوربس»، أن الرياضيين العشرة حققوا 992 مليون دولار على مدار 12 شهراً، وهو ثالث أعلى إجمالي دخل على الإطلاق حيث شملت الإيرادات من عقود اللعب جميع أموال الجوائز والرواتب والمكافآت المكتسبة بينما الأرباح خارج الملاعب.

أعلى 10 رياضيين أجراً في العالم خلال 2022

تصدر «ميسي» القائمة السنوية التي تصدرها مجلة فوربس لأعلى الرياضيين دخلا، بعدما جاء في المركز الثاني عام 2021 خلف الأيرلندي كونور ماكجريجور لاعب الفنون القتالية المختلطة.

اللاعب الأرجنتيني «ليونيل ميسي»

إقرأ المزيد.. ميسي يدخل التاريخ ويتوج بالكرة الذهبية «البالون دور» السابعة

كذلك احتل جيمس لاعب لوس أنجليس ليكرز المركز الثاني حيث وصل دخله إلى 121 مليون دولار ليكسر رقمه القياسي السابق للاعب في دوري السلة الأمريكي، والبالغ 96.5 مليون دولار، بينما بلغ دخل الدون رونالدو قائد البرتغال 115 مليون دولار.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو – فيروس كورونا

إقرأ المزيد.. رونالدو في الهجوم.. التشكيل لفريقي «اليونايتد والسيتي» بالدوري الإنجليزي الليلة

فيما جاء نيمار لاعب المنتخب البرازيلي والنادي الباريسي في المركز الرابع بنحو 95 مليون دولار، وخلفه ستيفن كرى لاعب جولدن ستيت وريورز بدوري السلة الأمريكي 92.8 مليون دولار.

نيمار لاعب كرة القدم البرازيلي
نيمار لاعب كرة القدم البرازيلي

كما وصل دخل كيفن دورانت لاعب بروكلين نتس إلى 92 مليون دولار ليحتل المركز السادس متفوقا على السويسري روجر فيدرر لاعب التنس، والذي وصل دخله إلى 90.7 مليون دولار على الرغم من مشاركته في خمس بطولات فقط في 2021 قبل انتهاء موسمه بسبب جراحة في الركبة.

فيما احتل الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز المركز الثامن 90 مليون دولار وخلفه توم برادي لاعب كرة القدم الأمريكية 83.9 مليون دولار وأخيراً في المركز العاشر حل اليوناني يانيس أنتيتوكومبو لاعب ميلووكي باكس 80.9 مليون دولار.

إقرأ أيضاً.. بشهادة «فوربس».. عائلتي ساويرس ومنصور يحتلون قائمة أثرياء العرب 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى