الأخباربنوكرئيسى

نائب رئيس البنك الأهلي: مبادرة «المركزي» تحفز البنوك على سرعة فتح الاعتمادات المستندية دون مخاوف

كتب: مجدي دربالة

أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري بقيادة المحافظ طارق عامر، لضمان العمليات الاستيرادية لعملاء مستندات التحصيل تحفز البنوك على سرعة فتح الاعتمادات دون مخاوف وبدون ضمانات.

مبادرة «المركزي» لضمان العمليات الاستيرادية

وقال نائب رئيس البنك الأهلي، في تصريحات صحفية، إن المبادرة تساهم أيضا في فتح البنوك الاعتمادات المستندية لهذه الشريحة دون استغراق وقت في الدراسة بهدف التيسير عليهم من التغطية بالكامل من أول يوم فتح المستند.

وكان البنك المركزي، قد أطلق مبادرة جديدة، أمس الأحد، لضمان عمليات الاستيراد من خلال تغطية المخاطر المصاحبة لإصدار الاعتمادات المستندية عبر البنوك والتي يتم إصدارها بدءًا من 22 فبراير الجاري، مستهدفة العملاء الذين لهم سابقة تعامل للاستيراد من خلال مستندات التحصيل فقط ومن ذات البنك.

وأوضح البنك المركزي في خطاب موجه للبنوك، أن شركة ضمان مخاطر الائتمان ستقوم بضمان محفظة البنك تحت هذه المبادرة بنسبة 100% للجزء غير المغطى من هذه الاعتمادات ويتم إعفاء البنوك من عمولة الضمان لمدة 6 أشهر من تاريخ تفعيل المبادرة، على أن تقوم شركة ضمان مخاطر الائتمان بموافاة البنوك بمحددات وإطار العمل بهذه المبادرة.

اقرأ أيضًا.. “المركزي” يطلق مبادرة جديدة لضمان عمليات الاستيراد التي تتم باستخدام الاعتمادات المستندية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى