الأخباررئيسى

«نتفليكس» تستثمر 2.5 مليار دولار في كوريا الجنوبية خلال 4 سنوات

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت شركة نتفليكس عن عزمها ضخ استثمارات تبلغ 2.5 مليار دولار في كوريا الجنوبية خلال السنوات الأربعة المقبلة وذلك من أجل إنتاج سلاسل تلفزيونية وأفلام وعروض ارتجالية كورية، وهي خطوة سترفع المبلغ الذي استثمرته الشركة في السوق منذ 2016 إلى مثليه.

وأفصحت الشركة عن هذا بعد الاجتماع بين الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول والرئيس التنفيذي المشارك لنتفليكس تيد ساراندوس.

وأعرب الرئيس الكوري الجنوبي عن سعادته بهذا الاستثمار واصفه بـ «فرصة كبيرة» لكل من قطاع صناعة المحتوى في كوريا الجنوبية ونتفليكس، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه الدولة لزيادة صادراتها الثقافية وتعزيز قوتها الناعمة.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لنتفليكس في بيان: «تمكنا من اتخاذ هذا القرار لأن لدينا ثقة كبيرة في أن صناعة الإبداع الكورية ستواصل قص قصص عظيمة».

وأشار إلى أعمال من إنتاج مبدعين كوريين جنوبيين بثتها شركته وحققت نجاحاً عالمياً مثل «لعبة الحبار» و«المجد» و«فيزيكال 100»

وكانت أسهم شركات الإنتاج والترفيه الكورية الجنوبية ارتفعت اليوم الثلاثاء تزامنًا مع صعود أسهم شوبوكس وستوديو دراجون بنحو 8.75% و2.26% على الترتيب.

و شهدت صناعة الترفيه الكورية الجنوبية طفرة في السنوات القليلة الماضية حيث تصدرت صناعة الموسيقى تلك الطفرة بقيادة فرق البوب مثل BTS و Black Pink.

ومنذ العام 2021 وحتى الأن لا يزال مسلسل «لعبة الحبار» هو الأكثر مشاهدة في تاريخ Netflix بعدما حقق 1.65 مليار ساعة من البث في أول 28 يومًا.

إقرأ أيضًا.. «نتفليكس» تعيد إحياء أفلام «يوسف شاهين» بالنسخ المرممة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى