الأخباررئيسى

نيفين جامع: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالاستثمارات الألمانية في السوق المصري

كتبت: تقى أيمن

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن القيادة السياسية والحكومة يوليان اهتماماً كبيراً بتواجد المزيد من الاستثمارات الألمانية في السوق المصري للاستفادة من الخبرات الصناعية والتكنولوجيا الألمانية في تطوير الصناعة المصرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع الوفد التجاري والاستثماري الألماني برئاسة مارتن هيرنكنشت، رئيس مجلس إدارة منظمة أعمال الشرق الآدنى والأوسط الألمانية، الذي يزور مصر حالياً لعقد سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين المصريين لبحث مستقبل التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين وتطور الاستثمارات الألمانية بالسوق المصري.

ووجهت الوزيرة الصناعة الدعوة للشركات الألمانية للاستثمار في مصر والتغلب على التحديات التي فرضتها جائحة كورونا التي تضمنت توقف سلاسل الامداد من الصين والدول الآسيوية وتعليق الانتاج في بعض المصانع الالمانية، حيث يمكن للشركات الألمانية الاستفادة من موقع مصر الإستراتيجى في التصدير منه الى مختلف الاسواق من خلال إقامة مشروعات مشتركة ذات قيمة مضافة للجانبين.

وأكدت جامع، أن السوق المصري يتمتع بالعديد من المزايا الجاذبة للاستثمار التي تتضمن الاستقرار الأمني، وتوافر الإطار التشريعي والبيئة الاستثمارية المستقرة والمستدامة، والبنية الأساسية المتطورة، والعمالة المدربة، فضلاً عن الطلب المحلي الكبير والقدرة على النفاذ لأسواق اقليمية من خلال اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة بين مصر ومختلف الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية.

نيفين جامع: استمرار التعاون بين الحكومة الألمانية لتطوير الصناعة المصرية إلى الجيل الرابع

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية تكثيف الجهود بين الحكومتين المصرية والألمانية لاستمرار التعاون لتطوير الصناعة المصرية إلى الجيل الرابع من الصناعة والاستفادة من التحول الرقمي من خلال تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين والتي تتضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة المصرية وشركة سيمنز الألمانية لتنفيذ عدد من المشروعات.

وأكدت جامع على حرص مصر في استمرار تعاونها مع الحكومة الألمانية في مجالات التعليم الفني وتدريب للشباب وذلك من خلال الاستفادة من التجربة الألمانية الرائدة في هذا المجال لا سيما في ظل البرنامج الذي أطلقته “رؤية مصر 2030” للتعليم والتدريب الفني والمهني.

«هارتمان»: الجانب الألماني يسعى للمساهمة في تنفيذ رؤية مصر 2022

ومن جانبه، أوضح السفير فرانك هارتمان، سفير جمهورية ألمانيا بالقاهرة أن هذا الوفد من الشركات الألمانية يعد أكبر وفد اقتصادي ألماني يزور دولة أجنبية منذ بداية جائحة كورونا ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الشركات الألمانية للسوق المصري.

واضاف هارتمان، أن الجانب الألماني يسعى للمساهمة في تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال تعزيز التعاون المشترك في مجالات الصناعة وبناء القدرات والتكنولوجيا وذلك من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) التي تقوم بدور محوري في مصر.

إقرأ أيضا.. شكري يلتقي بوزير الصناعة والتجارة التشيكي.. ويتفقان على تنشيط التعاون السياحي بين البلدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى