صحةعلوم و تكنولوجيا

هذا النوع من السكر يقضى على الخلايا السرطانية!!

     اكتشف العلماء مؤخرا أن مادة “الجلوكوز” تساعد فى الوقاية من مرض السرطان، خاصة وأنه يوفر “درع حماية لجسم الإنسان”، إليك التفاصيل..

 

استخدام السكر فى محاربة السرطان
استخدام السكر فى محاربة السرطان

 

أوضحت إحدى الدراسات عاللمية حول ما وصفوه بإعادة تقوية منظومة المناعة فى جسد الإنسان، خاصة بالنسبة لخلايا “T” المناعية، التى تستنفد قواها، خلال مواجهتها ومحاربتها للخلايا السرطانية.

وأضافت الدراسة أن الخلايا المناعية تفقد كثير من طاقاتها، خلال مهاجمتها للخلايا السرطانية، بسبب إمتصاص الخلايا السرطانية للجلوكوز بفعالية، وهو ما يحرم خلايا “T” المناعية من مصادر الطاقة.

اكتشف العلماء أن استنفاد قوة تلك الخلايا المناعية، يأتى بسبب إنخفاض كميات كبيرة من إنزيمات “إينوليز 1″، ما يسبب فى حرق السكر أو الجلوكوز.

كما اكتشفوا أيضا أنه من خلال تخفيض وتيرة “الفسفرة التأكسدية”، أدى إلى حفظ الطاقة لتلك الخلايا، وأسفر عن إمتصاص الخلايا المناعية “حمض البيروفيك” (الناتج النهائى لأكسدة السكر)، ما يؤدى إلى زيادة طاقة الخلايا اللمفاوية وزيادة فعاليتها.

لذلك تمكن الباحثون من ابتكار مركب يتكون من مواد مثبطة، وتم اختباره على فئران التجارب، ولاحظ الباحثون أن نمو الأورام السرطانية كان يتباطئ بصورة كبيرة بالنسبة لتلك الفئران، ومن المقرر أن يبدأ العلماء فى إجراء اختبارات سرية على عدد من مرضى السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى