الأخباربنوكرئيسى

هشام عكاشة: 20.2 مليار جنيه صافي أرباح البنك الأهلي خلال عام

البنك الأهلي ساهم بقوة في دعم الاقتصاد بعد أزمة كورونا

كتب: مجدي درباله

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ونائب رئيس اتحاد بنوك مصر، إن مؤشرات التطور في أداء البنك، اظهرت تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة تعكسها أرقام وانجازات البنك المحققة بنهاية العام المالي2018/2019 وكذا ما أظهرته نتائج أعماله التسعة شهور الأخيرة المنتهية في مارس 2020.

وأكد عكاشة، أن انجازات البنك ساعدته على امتصاص صدمات وتداعيات أزمة كورونا المستجد، وتحمله عبئ العوائد التى طبقها على الشهادة الجديدة التى تدعم اقتصاد مصر.. ومساهمته في كل المبادرات التى أطلقها لبنك المركزى بقيادة المحافظ طارق عامر.

والمشاركة بمبلغ ٨٠ مليون جنيه في مبادرة «اتحاد البنوك»  لمواجهة اثار فيروس كورونا.

وكشف نائب رئيس اتحاد بنوك مصر،  أن نتائج أعمال البنك الأهلي المصري  قد أظهرت تحقيقه صافي أرباح بعد الضرائب قدرها 20.2 مليار جنيه في30يونيو 2019 وذلك مقارنة بــ 10.1 مليار جنيه في يونيو 2018 محققا بذلك معدل نمو بلغ 100 %.

وارتفع إجمالي المركز المالى ليصل الي 1.6ترليون  جنيه في يونيو 2019 مقارنة بــ 1.5 ترليون جنيه في العام المالي السابق، فيما بلغت حقوق الملكية بالبنك نحو 110 مليار جنيه في يونيو 2019 مقارنة بــ 92.2 مليار جنيه في يونيو 2018وهو ما يدعم بشكل قوي الملاءة المالية لأكبر البنوك المصرية.

وأوضح عكاشة، أن تلك المؤشرات تعكس نتائح متميزة في كافة مجالات العمل المصرفي بالبنك، حيث استمرت محفظة القروض بالبنك في تحقيق معدلات نمو مرتفعة حيث بلغت 637 مليار جنيه بنهاية مارس 2020 وذلك مقارنة بـ 545 مليار جنيه في يونيو 2019 أي بزيادة قاربت 100 مليار جنيه يحتل بها البنك الأهلي حصة سوقية تجاوزت 30% ، ساهم من خلالها في دعم وتنشيط الاقتصاد القومي.

اقرأ أيضًا.. أكثر من ١٠ مليار جنيه حصيلة شهادة الـ ١٥٪ التي طرحها البنك الأهلي في ثلاثة أيام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى