الأخباررئيسى

وزير التجارة: نسعى لإنشاء مشروعات استثمارية تعتمد على الموارد الطبيعية والإنتاج الزراعي

كتبت: تقى أيمن

قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية إلى تعظيم الاستفادة من الامكانات والمقومات الاقتصادية لكافة محافظات الجمهورية من خلال إنشاء مشروعات استثمارية تعتمد على الموارد الطبيعية والانتاج الزراعي بهذه المحافظات.

لقاء وزير الصناعة بعدد من النواب

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة والصناعة مع عدد من أعضاء مجلس النواب وبحضور قيادات ومسئولى الوزارة، لاستعراض رؤية وخطة عمل الوزارة للتعامل مع التحديات التى تواجه المستثمرين في كافة المناطق الصناعية بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكد «سمير»، على حرص الوزارة على تحقيق التواصل الدائم والمستمر مع المجالس النيابية بهدف بحث كافة المعوقات التى تواجه القطاع الصناعي والعمل على إيجاد حلول ناجزة لها وبما يسهم في استمرار دوران عجلة الإنتاج.

وكذلك توفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب لاسيما فى ظل التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية الحالية.

وأشار المهندس أحمد سمير، إلى أنه أصدر توجيهات لكافة قيادات الوزارة بضرورة التعامل وبجدية مع كافة التحديات وإيجاد حلول عاجلة لها وتقديم المزيد من المرونة للتيسير على المستثمرين .

تحديد أسعار الأراضي الصناعية

أوضح وزير التجارة، أنه فيما يتعلق بملف الأراضى فقد أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بتحديد أسعار الأراضي الصناعية في مختلف أنحاء الجمهورية والتي تضمنت إتاحة الأراضي بسعر الترفيق بنظام التمليك، وكذلك بنظام حق الانتفاع، مع إتاحتها بأسعار أقل في محافظات الصعيد بهدف تشجيع حركة الاستثمار في الوجه القبلي.

وفي رده على تساؤل أحد النواب حول التحديات التي تُواجه الشركات المصدرة لصرف المساندة التصديرية واستيفاء المستندات، وجه الوزير مسئولي صندوق تنمية الصادرات بضرورة تيسير الاجراءات لمساعدة الشركات المستفيدة من برامج المساندة لصرف مستحقاتهم، خاصة وأن هذه المساندة تمثل دافع رئيسى لحفاظ الشركات على اسواقها التصديرية .

نرشح لك: وزير التجارة والصناعة: ضخ استثمارات جديدة في محافظات الصعيد يمثل ركيزة أساسية لتحقيق التنمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى