حوادث وقضايارئيسى

وصلة رقص داخل مدرسة.. ماذا حدث في «دكرنس» بالدقهلية؟

كتبت: أمل سعداوي

فيديو لم يتعدى مدته دقائق عديدة كان كفيل بأن يصدر الحكم بفصل 4 طلاب 15 يومَا بمدرسة ثانوية بمحافظة الدقهلية.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الطلاب يقومون بتشغيل أغاني المهرجنات على السبورة الألكتورونية أثناء جلوسهم في الفصل، لتُثير حالة من الجدل الواسع بين رواد السويشيال الميديا والجهات المعنية.

وبالفحص تبين أن الواقعة كانت في إحدى المدارس التي تتبع إدارة دكرنس التعليمية، والطلاب شغلوا الأغاني بين فترة الحصص وسط اليوم، لدراسي بتوصيل الشاشة “ببلتوث هاتف محمول”.

كما تبين أنه أثناء قيام  لجنة تفتيش من إدارة دكرنس التعليمية، كانت تمر بمحض الصدفة، لترصدت الواقعة وترفعها إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أنه بناء على النظر في الأمر إنهاء تكليف مدير المدرسة بدكرنس وفصل 4 طلاب لمدة 15 يوما، نتيجة لما وصفه بالتصرفات غير الأخلاقية التي بدرت منهم داخل المدرسة.

أضاف “شعبان”: “إن الطلاب قبل دقيقتين من دخول أحد المعلمين الحصة شغلوا الأغاني عن طريق توصيل بلوتوث هاتف محمول إلى الشاشة الإلكتروني، وتصادف وجود لجنة متابعة من المديرية وإدارة دكرنس لوجود ملاحظات على المدرسة، عندها ضبطت الطلاب”.

أوضح  وكيل تعليم الدقهلية إن لجنة المتابعة قامت بضبط 4 طلاب وحضر إلى المدرسة اثنين من أولياء الأمور وقررت فصلهم 3 أيام لسوء استعمال الأجهزة الإلكترونية في المدرسة وتقديم مذكرة بالواقعة.

وأكد أنه فور علمه بالواقعة، تم صدور قرر تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وفصل الطلاب الأربعة لمدة 15 يوما، وإنهاء تكليف مدير المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى