الأخباررئيسىصحةملفات وتقارير

‏«الصحة العالمية»: إصابات «كورونا» تنخفض في أوروبا وتزداد في باقي العالم

الولايات المتحدة الأكثر تضرراً تليها البرازيل

وكالات

أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عن الحصيلة الإجمالية لضحايا فيروس كورونا المستجد حول العالم حتى الآن.

وقال تيدروس، إن هناك 9.2 مليون مصاب بكورونا في العالم، فضلا عن 480 ألف وفاة، كاشفاً أن الفيروس أصبح ينخفض في أوروبا ويتفشى في باقي دول العالم.

وأفادت المؤسسات المعنية بالإحصاء في العالم، اليوم الخميس، بوصول أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في العالم إلى 9.5 ملايين إصابة، كما رصدت ارتفاع الوفيات إلى 485 ألف حالة وفاة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن عدد الإصابات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد سوف تصل إلى 10 ملايين إصابة بحلول الأسبوع المقبل.

وأكد مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس: “إنه في الشهر الأول من هذا الوباء، سجلت منظمة الصحة العالمية 10 آلاف إصابة، وخلال الشهر الماضي، سجلت 4 ملايين إصابة، نتوقع أن نصل إلى إجمالي 10 ملايين إصابة الأسبوع المقبل”.

وأضاف أن هذا تذكير واقعي بأنه حتى بينما نواصل البحث في اللقاحات والعلاجات، فإننا نتحمل مسؤولية عاجلة للقيام بكل ما في وسعنا باستخدام الأدوات التي لدينا الآن لمنع انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح”.

الولايات المتحدة تتصدر الدول الأكثر تضرراً تليها البرازيل

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررًا من وباء فيروس “كورونا”، حيث بلغت أعداد الإصابات بالفيروس فيها إلى 2.4 مليون شخص، بينما بلغت أعداد الوفيات 122 ألفًا.

وجاءت البرازيل في المركز الثاني عالميًا لأكثر الدول تضررًا من الوباء، وسجلت جامعة جونز هوبكنز، نحو 1.15 مليون شخص، بينما تم تسجيل 53 ألف حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى