اقتصاد وأسواقالأخبارصحة

” اتحاد صيادلة مصر : الحكومة استجابت لمطالبنا وانهت أزمة التسعرتين

كتب ناصر حسين

قال د. محمد عصمت، مؤسس اتحاد أمل صيادلة مصر فى تصريحات خاصة ل” عالم البيزنس“،  إن نقابة صيادلة مصر إحدى أعرق النقابات المهنية في مصر والعالم العربي وكانت دائمًا حصنًا منيعًا للمواطن المصري، وأمنه الدوائي، وركيزة أساسية من ركائز الدولة في المشاركة البناءة علميًا واقتصاديًا واجتماعيًا لدورها الحقيقي في توفير الدواء المصري الاَمن لجميع أفراد الشعب، وتفعيل دور الصيدلي المصري في التنمية المستدامة، ضمن رؤية فخامة رئيس الجمهورية مصر 2030 وتطوير وتوطين صناعة الدواء المصرية التي أولاها فخامة الرئيس اهتماما غير مسبوق.

الدعوة لانتخابات نقابية

أضاف أنه علي مدار أربع سنوات انقضت عاني فيها صيادلة مصر من الفرقة والانقسام بعد أن أصاب جميع صيادلة مصر من ألم واحباط لعدم توفيق لمساعي صيادلة مصر في الدعوة لانتخابات نقابية علي كافة المستويات وفق رؤيتهم واجتهاداتهم المحمودة

ولما كان الأمل في الله أولا، ثم في حكمة القيادة السياسية ووحدة صف الصيادلة وتمسكهم بحقوقهم وقوة ارادتهم المستقلة في استرداد نقابتهم.

طرق الأبواب
أكد أن الاتحاد يتكون من مجموعة من الصيادلة المهمومين بشأن نقابتهم الذين قرروا أن يبدوا من حيث انتهي الأخرين وتجديد الأمل لصيادلة مصر مرة أخري.. مشيرًا الى اننا نحمل على عاتقنا اتخاذ ما يلزم من خطوات واجراءات مدروسة وطرق جميع الأبواب وفتح قنوات التواصل مع كافة الجهات لإيضاح الصورة كاملة، وذلك لسرعة حل كافة القضايا والتحديات التي تواجه صيادلة مصر وعلى رأسها:

رفع الحراسة القضائية من النقابة العامة لصيادلة مصر، والدعوة الي إجراء انتخابات نقابية جديدة على كافة المقاعد والمستويات، ومناقشة آليات اختيار الصيدليات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل وهامش الربح الصيدلي داخل المنظومة، والتوصيف الوظيفي للصيادلة والتقلد مناصب قيادية.

أضاف أنه تم عقد اجتماع مع غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات والتى يرأسها د. جمال الليثي مناقشة ملف التسعيرتين والأدوية منتهية الصلاحية وتم عرض الأمر على رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والذي أوصى بالاستجابة لمطالب صيادلة مصر وانهاء الأزمة.

تكليف الصيادلة

كما تم مناقشة أزمة تأخر تكليف الصيادلة دفعتي 2021 و2022 بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، الذي وعد بحل أزمة تكليف من الصيادلة، وتحديد خطة واضحة ومعلنه لتكليف الخريجيين الجدد تجنباً لحدوث أزمات متكررة كل عام.
ونؤكد على كامل دعمنا لخريجى دفعتي 2021 و2022، والسعى الدائم والتواصل مع كافة الجهات والمسئولين لحل أزمة التكليف حرصاً على مستقبل الخريجيين الجدد.

نرشح لك: فتح باب الترشح بإنتخابات نقابة الصيادلة 3 مارس القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى