أهلاويالأخباررئيسىعالم الرياضة

..ماهى خطة الاهلى للعب أمام يانج افريكانز؟ كولر يعتمد على الحرس القديم

يخوض الأهلي تحديا جديدا أملا في الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا 2024، عندما يحل ضيفا ثقيلا على يانج أفريكانز التنزاني في السادسة  بتوقيت القاهرة مساء اليوم السبت  .

ويلتقي الفريقان في مدينة دار السلام التنزاني، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-2024.

خطة اللعب

وفي هذا التقرير، نستعرض خطة اللعب المتوقعة لفريق الأهلي أمام بطل تنزانيا، في رحلة البحث عن العودة إلى القاهرة بالـ3 نقاط، والابتعاد بصدارة المجموعة.

موقف مجموعة الأهلي

يتصدر الأهلي جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن ميدياما الغاني وشباب بلوزداد الجزائري، بعد مباراة الأخيرين في الجولة الثانية، التي انتهت بخسارة قاتلة للأخير 2-1 مساء يوم الجمعة.

ترتيب المجموعة

في المقابل، يتذيل يانج أفريكانز ترتيب المجموعة بلا رصيد بعد خسارته 0-3 على يد شباب بلوزداد في الجولة الافتتاحية، التي شهدت فوز الأهلي على ميدياما بنفس النتيجة في القاهرة.

كيف يلعب الأهلي أمام يانج أفريكانز؟

يغيب عن الأهلي عدة لاعبين أبرزهم أكرم توفيق الظهير الأيمن، والجناح أحمد عبدالقادر لأسباب فنية، بخلاف المهاجم الفرنسي المخضرم أنتوني موديست وثنائي الوسط كريم نيدفيد ومحمود متولي بسبب إصابات متنوعة.

كما تقلصت فرص المدافع الدولي محمد عبدالمنعم في المشاركة بالمباراة، بعد تعرضه لإصابة قوية بالتواء في الكاحل خلال آخر مران للفريق مساء يوم الجمعة، استعدادا للقاء يانغ أفريكانز.

وبناء على ذلك، سيعود السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي للاعتماد على الحرس القديم، المتمثل في ثنائي الدفاع رامي ربيعة وياسر إبراهيم، مع ثلاثي الهجوم المكون من الجنوب أفريقي بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود عبدالمنعم كهربا .

وفي مركز الظهير الأيمن، سيعود محمد هاني للمشاركة بالتشكيلة الأساسية بعد استبعاد أكرم توفيق نتيجة تراجع مستواه في الفترة الأخيرة منذ عودته من الإصابة في الرباط الصليبي.

وسيُبقي كولر على أوراق رابحة ضمن بدلاء الفريق للاستعانة بهم حسب مجريات ونتيجة المباراة، ومنهم المخضرم عمرو السولية وصانع الألعاب محمد مجدي قفشة وغيرهما.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام يانج أفريكانز

حارس المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، علي معلول
خط الوسط: آليو ديانج، مروان عطية، إمام عاشور
خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى