عالم الفنملفات وتقارير

«Sonic the hedgehog» يتصدر قائمة أفلام السينما الأمريكية هذا الأسبوع

26.3  مليون دولار إيرادات فيلم «سونيك القنفذ» في أسبوع واحد

تقرير: تقوى جميل

تصدر فيلم الرسوم المتحركة «Sonic the hedgehog» الذي تدور قصة بلدة صغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، قائمة ايرادات السينما الأمريكية هذا الأسبوع محققا 26.3  مليون دولار،

قائمة الأفلام التي تصدرت إيرادات أفلام السينما الأمريكية

وكانت الإيرادات التي حققها الفيلم في الأسبوع الأول من عرضه 65 مليون دولار، ليحتل بها صدارة قائمة أفلام السينما الأمريكية، في وسط منافسة كبرى من شركات إنتاج أفلام الرسوم المتحركة، وتكلف إنتاج فيلم Sonic the hedgehog ما يقارب الـ90 مليون دولار أمريكي، والفيلم وبطولة بن شوارتز ، جيمس مارسدن ،جيم كارى، من إخراج جيف فاولر.

وظل الفيلم محافظًا على إيراداته المرتفعة فى ظل تراجع إيرادات بعض الافلام التي عرضت في نفس التوقيت بشكل ملحوظ .

المركز الثاني من نصيب فيلم كول أوف ذا ويلد

وجاء فيلم نداء البرية «كول أوف ذا ويلد» في المركز الثاني ضمن قائمة الأفلام التي تصدرت إيرادات السينما الأمريكية بعد تحقيقه 24.8 مليون دولار.

والفيلم من وبطولة كارين جيلان، هاريسون فورد، جين لويزا كيلى، ومن إخراج كريس ساندرز

وتدور أحداثه حول قصة كلب يعيش فى البقعة الأخيرة التى تدب فيها الحياة على الأرض، ويعانى من سوء معاملة الأخرين له، وأخيرًا يتقابل برجل مسن يذهب معه فى مغامرة، تغير حياتهما معًا.

فيلم Birds of prey في المركز الثالث

وتراجع فيلم Birds of prey  إلى المركز الثالث بعد أن كان في المركز الثانى الأسبوع الماضي، وبلغت إيراداته خلال هذا الأسبوع 7 مليون دولار.

والفيلم من بطولة مارجوت روبي، مارى اليزابيث وينستد، جورنى سموليث بيل، كريس ميسينا،  ومن إخراج  كاثى يان .

يذكر أن مارجوت روبي تعود بشخصية «هارلى كوين» والتي قدمتها في فيلم “suicide squad” الذي عرض في عام 2016.

المركز الرابع من نصيب فيلم برامز: الفتى الثاني

وجاء فى المركز الرابع ضمن قائمة الأفلام التي تصدرت إيرادات السينما الأمريكية هذا الأسبوع فيلم الرعب «برامز : الفتى الثانى» والذى حقق إيرادات بلغت حوالي 6 ملايين دولار .

والفيلم من بطولة كيتى هولمز، كريستوفر كونفيرى، ورالف اينسون، ومن إخراج وليام برنت بيل.

وتدور أحداثه داخل عائلة تنتقل للعيش في قصر «هيلشاير» دون علم سابق بالأحداث التي وقعت داخل هذا القصر المظلم، ويقوم ابنهما الصغير ببرم صداقة مع دمية نابضة بالحياة تدعى «برامز»  ثم تبدأ أحداث القصة.

فيلم Bad boys for life في نهاية القائمة

فيما جاء فيلم “اشقياء للابد=  Bad boys for life” المركز الخامس والأخير ضمن قائمة إيرادات السينما الأمريكية لهذا الأسبوع  بعد تحقيقه إيرادات بلغت  5.9 مليون دولار.

وفيلم Bad boys for life من بطولة ويل سميث، مارتن لورنس، فانيسا هادجنز، وإخراج عادل العربي وبلال فلاح.

مسلسل Friends يعود بحلقة خاصة

وفي صعيد متصل يعود المسلسل الأمريكى “فريندز = Friends ”  بحلقة واحدة خاصة بعنوان “The one where they got back together”.

لاقى مسلسل فريندز نجاحًا كبيرًا خلال عرض10 مواسم من أحداثه، خلال الفترة من 1994 إلى عام 2004.

‏ وكانت شبكة «اتش بي أو» الأمريكية قد عرضا في وقت سابق، بروموا الحلقة الجديدة من المسلسل، والتي يتوقع أن تعرض في شهر مايو المقبل، على خدمة « HBO Max».

وأكدت الشبكة الأمريكية على مشاركة نجوم العمل الأصليين في الحلقة، وكشف موقع «ذا فيرج الأمريكى» أن أجور أبطال المسلسل تتراوح بين 2.5 إلى 3 مليون دولار.

ونشرت الممثلة «چينفر أنيستون» على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» تعليق أكدت فيه مشاركتها ضمن أحداث الحلقة، ولاقى هذا الخبر ترحيبًا كبيرًا من قبل جمهورها، وأصبح هذا منشور جينفر تريند على انستجرام لمدة يومان، حيث بلغ عدد الذين أعجبوا به ما يزيد عن 2 مليون شخص خلال ساعة واحدة.

اقرأ أيضًأ.. وزارة التموين: انتهاء استلام طلبات مشروع جمعيتي المرحلة الثالثة يوم ٢٩ فبراير الجاري

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق