عالم الفنمنوعات

أبرزهم «كيرة والجن».. قائمة أفلام عيد الأضحى المبارك 2022

كتبت: تقى أيمن

تستعد دور العرض السينمائي في مصر لطرح عدد من الأفلام مع اقتراب موسم عيد الأضحى 2022 يُشارك في بطولتها كوكبة من نجوم الصف الأول، من بينهم الفنانة القديرة يسرا وأحمد عز وكريم عبد العزبز.

ستعرض «عالم البيزنس» في السطور التالية، قائمة أبرز الأفلام التي ستخوض مارثوان عيد الأضحى 2022.

قائمة أفلام عيد الأضحى 2022

ليلة العيد

الفنانة يسرا

يعتبر فيلم «ليلة العيد» من أبرز الأعمال في قائمة أفلام عيد الأضحى، حيث يتناول قضايا المرأة من خلال معاناة سيدات يعشن على جزيرة، ويتعرضن لأزمات.

كيرة والجن

كما يأتي فيلم «كيرة والجن» الذي يستعرض حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويتناول واقع المجتمع المصري خلال فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، إذ يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال، من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة عن مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

يشارك في بطولة فيلم «كيرة والجن» كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وسيد رجب وهند صبري وروبي وأحمد مالك وأسماء أبو اليزيد وعارفة عبد الرسول وهدى المفتي وياسين أمير وأحمد عبد الله محمود فيلم من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

إقرأ المزيد.. منهم «واحد تاني» لأحمد حلمي.. تعرف على قائمة أفلام عيد الفطر 2022

بحبك

فيلم بحبك

كما طرح الفنان تامر حسني، منذ عدة أسابيع البرومو لفيلمه الجديد «بحبك»، وضم الإعلان عددا من المشاهد الرومانسية، إضافة إلى مقاطع من أغاني جديدة لتامر حسني.

فيلم «بحبك» من بطولة هنا الزاهد، ومدحت تيخة، وهدى المفتي، وحمدي المرغني، تأليف وإخراج تامر حسني.

عمهم

فيلم عمهم

بعد غياب عامين يعود الفنان المصري محمد إمام للسينما بفيلم جديد يحمل اسم «عمهم».

ويشارك في بطولة فيلم «عمهم» أحمد الفيشاوي، محمود حميدة، محمد سلام، سيد رجب، هنا الزاهد، ميرنا نور الدين، نرمين الفقي، هاجر أحمد، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، باسم سمرة، محمد ثروت، أيتن عامر ومن إخراج حسين المنباوي.

الملحد

فيلم الملحد

كما يعد فيلم «الملحد» بطولة محمود حميدة وحسين فهمي من الأعمال المحتمل عرضها في موسم عيد الأضحى 2022 والتي حققت جدل كبير قبل عرضها بالسينمات كونها تجسيد لرواية تحمل احداث شائكة، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

إقرأ المزيد.. إيرادات 3 أفلام في عيد الفطر 2022 تحقق 72 مليون جنيه و«واحد تاني» يتصدر القائمة بـ36 مليون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى