عالم الفنملفات وتقارير

أبرزهم «هارلي» لمحمد رمضان و«رمسيس باريس» لهيفاء وهبي.. أفلام عيد الفطر 2023  

كتبت: تقى أيمن

تستعد العديد من السينمات في مصر والوطن العربي لعرض أفلام عيد الفطر 2023، التي شارك في بطولتها كوكبة من نجوم الصف الأول من بينهم الفنان محمد رمضان وأحمد السقا ومنى ذكي وأحمد فهمي وغيرهم من الفنانين، وذلك عقب انتهاء موسم رمضان 2023.

ويستعرض «عالم البيزنس» في السطور التالية، قائمة أفلام عيد الفطر 2023 التي تنوعت بين الأكشن والكوميدي، كما يلي:

قائمة أفلام عيد الفطر 2023 

فيلم هارلي 

فيلم هارلي

شارك محمد رمضان في المنافسة السينمائية هذا العام بفيلم «هارلي» أسطورة الأسفلت، الذي تدور أحداثه حول مهندس ميكانيكي يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته في مصر، ويستعمل ذكائه وسرعته في العمل مع إحدى العصابات إلا أن يصبح زعيم عصابة.

والفيلم من بطولة أيضاً مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، محمود السيسي، حسني شتا، مي كساب، وإخراج محمد سامي.

فيلم السرب 

فيما يقدم الفنان أحمد السقا فيلم السرب، الذي ينتمي لفصيلة الأعمال الحربية حيث يتناول وقائع حقيقة للجهات الأمنية المصرية ضدد الكيانات الإرهابية، ومن بينها واقعة ذبح 21 مصرياً في ليبيا وتصدي الجيش بعمليات لتلك الجماعات الإرهابية.

ويشارك مع أحمد السقا في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم، أبرزهم: عمرو عبد الجليل، منى زكي، قصي خولي، مصطفى فهمي، هند صبري، شريف منير، دياب، وهو من إخراج أحمد نادر جلال.

رمسيس باريس

رمسيس باريس

بعد غيابها لأعوام، تشارك الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في موسم عيد الفطر 2023 بفيلم رمسيس باريس، والذي يدور أحداثه حول قصة حب تدور بين أزابيل ابنة محتل فرنسي وبين شاب مصري، ويشارك بطولة الفيلم كلاً من محمد سلام، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، محمد ثروت، محمود حافظ، سميرة مقرون، أوس أوس، مصطفى البنا، وهو من إخراج أحمد خالد موسى.

فيلم مستر إكس  

فيلم مستر إكس

يقدم الفنان أحمد فهمي عمل كوميدي يحمل اسم «مستر إكس»، بمشاركة هنا الزاهد، محمد أسامة الشهير بـ «أوس أوس»، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمود حافظ، محمد أنور، صبري فواز، ويظهر كل من عمرو يوسف ومصطفى خاطر كضيوف شرف، والعمل من تأليف وإخراج أحمد عبد الوهاب.

وتدور أحداث فيلم «مستر إكس» حول قصة حب تنشأ بين رئيس إحدى العصابات، ومحامية وضعتها الظروف أمامه، ويحاول طوال الأحداث إبعادها عن كل المخاطر.

شوجر دادي 

فيلم شوجر دادي

وتعود الفنانة القديرة ليلى علوي للمنافسة السينمائية من خلال فيلم «شوجر دادي» بمشاركة مجموعة من الفنانين، أبرزهم: بيومي فؤاد، تامر هجرس، حمدي الميرغني، مصطفى غريب، محمد محمود، مي الغيطي، فرح الزاهد والراقصة جوهرة.

وتنتمي أحداث الفيلم للأعمال الكوميدية حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتدفعه مراهقته المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، ومن هنا تنقلب حياته وحياة أسرته رأسًا على عقب.

نرشح لك: أحمد عز وكريم عبد العزيز في الصدارة بـ«كيرة والجن».. 16.4 مليون جنيه إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى