رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

أحمد عز وكريم عبد العزيز في الصدارة بـ«كيرة والجن».. 16.4 مليون جنيه إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022

كتبت: تقى أيمن

شهدت دور العرض السينمائي منافسة قوية بين 5 أفلام خلال الفترة الحالية، بينهم 3 أفلام جديدة، وهي: «كيرة والجن» و«بحبك» و«عمهم»، بدأ عرضها مع موسم عيد الأضحى 2022، وفيلمين مستمرين منذ عرضهما في موسم عيد الفطر الماضي، لتصل إجمالي إيرادتهما لـ16 مليون و455 ألف جنيه في رابع أيام العيد أمس الثلاثاء.

إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022

إيرادات فيلم كيرة والجن

قائمة أفلام عيد الأضحى 2022
فيلم كيرة والجن

حقق فيلم كيرة والجن، في شباك التذاكر بدور العرض، إيرادات بلغت 7 ملايين و646 ألف جنيه، ليحافظ على المركز الأول في قائمة الترتيب.

الفيلم من تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، أحمدمالك، علي قاسم، تامر نبيل.

كما تدور أحداثه، حول حالة الغليان التي كان يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

نرشح لك: في ثاني أيام عرضه.. إيرادات «كيرة والجن» تتجاوز حاجز الـ 8 ملايين جنيه

إيرادات فيلم بحبك

فيلم بحبك

وبفارق كبير عن المركز الأول، جاء فيلم «بحبك» بطولة تامر حسني في المركز الثاني بإيرادات بلغت 4 ملايين و761 ألف جنيه.

والفيلم من تأليف وإخراج وبطولة تامر حسني، ويشاركه في البطولة هنا الزاهد وهدى المفتي ومدحت تيخا ومجموعة كبيرة من الفنانين، إنتاج حسام حسني.

نرشح لك: أبرزهم «كيرة والجن».. قائمة أفلام عيد الأضحى المبارك 2022

إيرادات فيلم عمهم

فيلم عمهم

فيما جاء في المركز الثالث فيلم عمهم، للفنان محمد إمام، حيث حقق إيرادات نحو 4 ملايين جنيه، في شباك التذاكر بدور العرض السينمائي.

وتدور أحداث فيلم عمهم، في إطار من الحركة والكوميديا، يتناول العمل قصة سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.

و«عمهم» تأليف وسام صبري، إخراج حسين المنباوي، بطولة محمد إمام، أيتن عامر، رياض الخولي، سيد رجب، محمد سلام، الشحات مبروك، محمد لطفي، هدى المفتي، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

نرشح لك: «عمهم» يتصدر التريند.. ومحمد إمام يعرب عن سعادته:«شكرًا لكل صناع العمل»

إيرادات فيلمي «واحد تاني» و«العنكبوت» 

فيلم واحد تاني

كما استمر عرض فيلمي «واحد تاني» و«العنكبوت» في السينمات منذ موسم عيد الفطر 2022، وللمرة الأولى يتفوق أحمد السقا على أحمد حلمي طوال مدة عرض الفيلم، حيث حقق «العنكبوت» 9 آلاف جنيه مقابل 8 آلاف جنيه لـ «واحد تاني».

ومن المقرر أن تستقبل دور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة مجموعة من الأفلام الجديدة التي سيتم طرحها تباعا خلال موسم الصيف 2022، من بينها فيلم «تسليم أهالي» الذي يجمع دنيا سمير غانم وهشام ماجد، وتتسع القائمة لتشمل أفلام «السرب»، «الجواهرجي»، «الملحد»، «أشباح أوروبا» و«أخي فوق الشجرة».

نرشح لك: إيرادات 3 أفلام في عيد الفطر 2022 تحقق 72 مليون جنيه و«واحد تاني» يتصدر القائمة بـ36 مليون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى