خدماترئيسىملفات وتقارير

أرخص أماكن للخروج في العيد .. التذاكر ما بين 5 الى 60 جنيها 

كتبت: تقى أيمن

ساعات تفصلنا عن حلول عيد الفطر المبارك 2023.. ويستعد الكثير من الأشخاص للتنزه والخروج في العيد لقضاء وقت ممتع في الإجازة سواء مع العائلة أو الأصدقاء. ولكن ربما تقف أمام البعض الإمكانيات المادية عائقاً أمام رغبتهم هذه، لذلك يرصد لكم «عالم البيزنس» أرخص أماكن للخروج في العيد، كما يلي:

أرخص أماكن للخروج في العيد  

حديقة الدراجات

تعد حديقة الدراجات «بايك بارك» بمدينة المستقبل من أرخص الأماكن للخروج في العيد الموجودة في مصر، فهي تمتد على مساحة كبيرة من المسطحات الخضراء بجانب وجود أماكن مخصصة لركوب الدراجات «تراك» آمن باللون الأحمر، يليه «تراك» آخر مخصص لرياضة المشي، ثم «تراك» ثالث باللون الأزرق لممارسة رياضة الجري وأيضاً توجد أماكن للراحة مثال الكفاتيرات والمطاعم.

حديقة الدراجات

وتبلغ سعر التذكرة لدخول حديقة الدراجات 25 جنيه والدخول للأطفال أقل من 6 سنوات مجانياً، ويمكن استئجار الدراجات بـ 20 جنيه أو إحضار الدراجة الخاصة ودفع رسوم 10 جنيهات.

محمية وادي دجلة 

تعتبر محمية وادي دجلة من الأماكن المميزة والمختلفة لعشاق المغامرة ومحبي السفاري في منطقة المعادي بالقاهرة، ولعل أكثر ما يميزها أن تكلفة الدخول لا تتجاوز الـ 10 جنيه في حالة قضاء يوم واحد فقط من الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساء بدون التخييم، ويتم دفع 50 جنيه في حالة التخييم.

ويمكن أن يمارس الأشخاص فيها أنواع الرياضة المختلفة منها ركوب الدرجات وتسلق الجبال والمشي والجري فضلاً عن مراقبة الحيوانات المختلفة الموجودة في المحمية.

نرشح لك: تعرف على موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2023 في جميع المحافظات

 قصر البارون 

يتواجد قصر البارون في شارع صلاح سالم بمنطقة مصر الجديدة، والذي يعتبر من أحد القصور التاريخية فهو مبني على الطراز الهندي ويمكن زياراته من الساعة 9 صباحاً وحتى 6 مساء، وتبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيه وللطلاب 10 جنيهات.

قصر البارون

ساقية الصاوي 

كما تعتبر ساقية الصاوي في حي الزمالك من أرخص الأماكن للخروج في العيد، فهي أحد أهم المراكز الثقافية في مصر، ويمكن تناول فيها المشروبات والأطعمة الخفيفة على ضفاف النيل بأسعار مميزة، بالإضافة إلى إقامة حفلات فنية وغنائية لكبار الفنانين وأشهر الفرق الموسيقية.

جزيرة المعادي 

تقع الجزيرة على كورنيش المعادي وتضم عدداً من الجزر الصغيرة التي يربط بينها جسور، وتوجد أماكن في الهواء الطلق على مساحات خضراء واسعة فضلاً عن وجود الكافيهات والمطاعم ومنطقة ألعاب مفتوحة للأطفال وأماكن مميزة للتصوير ويمكن ركوب «الدونات بوت» في النيل وهو عبارة عن مركب دائري على شكل «دوناتس» يتم تأجيره بالساعة.

الدونات بوت

وتبلغ سعر تذكرة جزيرة المعادي 50 جنيهًا، وتستقبل زوارها من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة صباحًا.

برج القاهرة 

كما يأتي برج القاهرة من أكثر الأماكن المناسبة للكبار والصغار، نظراً لموقعة والمظهر الخلاب الذي نراه من أعلى ارتفاع في البرج، وتبلغ سعر التذكرة 60 جنيها للفرد.

برج القاهرة

حديقة الحيوانات 

تعتبر من أشهر الأماكن للخروج في العيد ويفضلها الأطفال والكبار لتمكنهم من رؤية الحيوانات والتصور أمامها، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيه للمصريين و20 جنيه للأجانب، وفي يوم الثلاثاء تصل سعر التذكرة لـ65 جنيه.

حديقة الحيوانات

المراكب النيلية

وبعيداً عن المطاعم والكافيهات توجد أماكن مختلفة للتنزه كالمراكب النيلية التي تقع على المراسي المخصصة لها الممتدة بطول كورنيش النيل بداية من الساحل وحتى المعادي وأيضاً توجد في الزمالك وغيرها من الأماكن الأخرى.

المراكب النيلية

ويمكن تأجير المراكب النيلية بسعر يتراوح بين 20 إلى 30 جنيهًا للفرد الواحد في الساعة، كما يمكن تأجير يخوت نيلية لمجموعة من 20 إلى 50 فرداً بتكلفة تتراوح بين 400 إلى 750 جنيهًا للساعة الواحدة، وتختلف الأسعار حسب البرنامج المطلوب والخدمات المقدمة.

نرشح لك: قبل قدومه بأيام.. تعرف على أفضل أماكن للخروج في عيد الفطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى