عالم الفن

أيتن عامر ترد على حملة : “خليها تعنس”

      سخرت الفنانة آيتن عامر من حملة “خليها تعنس” التى دشنها الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى لمواجهة المغالاة فى المطالب من قبل أهالى الفتيات، قائلة: “خليها تعنس ايه.. ده احنا بنصلى استخارة عشان نرفضكوا”.

ايتن عامر

ونشرت الفنانة آيتن عامر على صفحتها الرسمية بموقع الصور الشهير “إنستجرام”، صورة لها وكتبت عليها “خليها تعنس إيه.. ده احنا بنصلى استخارة عشان نرفضكوا يلاااا”، ولقى سخرية ايتن من الحملة إشادة من قبل متابعيها من الفتيات قائلين: “بقى فيه حملة اسمها حملة خليها تعنس”.

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى دشنوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعى بعنوان “خليها تعنس”، وأكدوا أن الهدف منها محاولة تخفيض المهور والمطالبات المغالى فيها من أهالى الفتيات، والتى تتسبب فى عزوف الشباب عن الزواج.

علق الإعلامى عمرو أديب على انتشار حملة “خليها تعنس” من خلال برنامجه “الحكاية” الذى يذاع عبر شاشة MBC مصر مشيرا إلى أنه لا يوجد وجه مقارنة بين الحملتين وأن “خليها تعنس” بمثابة هجمة ذكورية على النساء تشبهها بالسيارة التى لا تفرض عليها جمارك وهو الشعار الذى تنادى به حملة “خليها تصدى”.

وأبدى عمرو أديب استيائه من إطلاق هذه الحملة التى تجعل من المرأة مجرد سلعة، وأن ما يحدث من قبل مروجى هذه الحملة بمثابة جنان ذكورى، ينظر للمرأة نظرة دونية.

قال محمد المصرى مؤسس جملة “خليها تعنس”، إن الجميع أساء فهم الاسم والهدف الأساسى من الحملة التى أطلقها مؤخرا، موضحا أن الحملة موجهة للأهل وليس للبنت.

وأكد “المصرى” خلال مداخلة هاتفية بيرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” الإخبارية، أنه لم يقصد إهانة الفتيات إطلاقا، لأن الفتاة ليس لها أى دخل فى تفاصيل الزواج، مضيفا “عايزين نقول للأهالى تتعاون مع الشباب علشان الموضوع يمشى، غير كده بناتهم مش هتتجوز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى