صحة

استشاري نساء وتوليد يكشف خطورة ارتداء الذهب والإكسسورات على “الجهاز التناسلي”

حامد: الإكسسورات الشعبية الأكثر ضرراً علي المرأة والرجل

كتبت: فاطمة عماد

الكثير من الأشخاص يرتدون الإكسسورات والذهب من دون العلم بمخاطر ارتدائهم فهي ليست جلدية فقط ولكن في بعض الأحيان تكون المسبب الأول للعقم للرجال والنساء، لذلك فسر الدكتور محمد حامد، استشاري النساء والتوليد وعلاج العقم، خطورة ارتداء الذهب والإكسسورات لفترة طويلة على الجهاز التناسلي للرجل والمرأة.

قال استشاري النساء والتوليد، لموقع «عالم البيزنس»، إن الإكسسوارات تحتوي على مادتي الألومنيوم و الزنك وهما يشكلان خطراً على الجهاز التناسلي للمرأة والرجل ، فلابد من عزل الإكسسوار بمادة طبيبة لتجنب اختلال الوظائف التناسلية للأنسان.

وحذر الدكتور محمد حامد، من الشوائب المتواجدة بالإكسسوارات والتى من ضمنها مادة النيكل والكروم لأنهما يسببان الإشعاع الحراري الذى يعد خطراً على الرجل والمرأة، مطالباً بالإبتعاد عن أى منتج غير معروف مصدره والمسمي بالإكسسورات الشعبية.

تابع استشاري النساء والتوليد، أن ارتداء الذهب للرجال يعمل على خفض إفراز هرمون التستوستيرون، ، واضطرابات هرمونات البرولاكتين و FSH مما يؤدي إلى العقم، لذلك حرم الدين الإسلامى ارتداء الرجال للذهب.

أكد «حامد»، أن الاستخدام المطول للذهب له تأثير سلبي على الهرمونات التي يتم إفرازها من الغدة النخامية في الجسم للرجل ، على عكس المرأة التى لا يشكل ارتداء الذهب خطراً عليها.

تابع استشاري النساء والتوليد، أن الفضة مفيدة لكل من الرجل والمرأة، إلا أن أذا دخل على الفضة إكسسورات تحتوي على مادة الإشعاع فلابد من الحذر عند ارتداءها سواء للرجل أو المرأة.

أوضح، أن الأحزمة التي يستخدمها كلا من الرجال والنساء تحتوي على مواد صناعية تعمل على ارتفاع درجة حرارة الجسم مما يؤثر بالسلب على الجهاز التناسلي للرجال والنساء.

استشاري النساء والتوليد يحذر من ارتداء الملابس الضيقة

ذكر استشاري النساء والتوليد، أن ارتداء الملابس التى بها مادة “الفيبر” خطرة لأنها تزود من درجة حرارة الجسم وتؤثر على الهرمونات الخاصة بالجهاز التناسلي للإنسان.

أضاف «حامد»، أن ارتفاع درجة الحرارة في الصيف مع ضيق الملابس مثل الجينز وما يشبهه يُحدث تأثيراً سلبياً على وظائف الجهاز التناسلي ، من حيث زيادة الاحتقان والشعور بالألم ،ففي بعض الأحيان قد يؤدي إلى العقم.

ذكر استشاري النساء والتوليد، أن الملابس الضيقة قد تسبب مع شدة الحر إكزيما أو التهابات، وبخاصة التى تحتوي على ألياف مما تزيد من احتمالية الإصابة بالفطريات والتسلخات.

لفت «حامد»، إلى أن الاستمرار في ارتداء الملابس الضيقة، يعمل على احتمالية الإصابة بالناسور العصعصى، والخراريج الملتهبة، وانسداد المسام، والتينيا فى البطن.

اختتم حديثه، بمطالبة الشباب بالبعد عن هذه الملابس الضيقة، والإلتزام بالملابس الواسعة المريحة من أجل تجنب حدوث أضرار بالجهاز التناسلي والذى يؤدي إلى عقم بالنهاية.

نرشح لك: أطباء جلدية يكشفون مخاطر استخدام المرأة للإكسسوارات المقلدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى