الأخباررئيسىصحة

البرازيل تبتكر نسيجًا يقضي على فيروس كورونا في دقيقتين بنسبة 99.9 %

كتبت: آية إسماعيل

لايزال فيروس كورونا المستجد، يشغل حيز كبير من تفكير العلماء والباحثين حول العالم، في محاولة للتوصل إلي علاج حقيقي يمكنه إنقاذ العالم من خطر مرض «كوفيد-19» الذي انتقلت عدواه إلى ما يزيد على 8 مليون شخص حول العالم، وقتل حتى الأن أكثر من نصف مليون أخرين.

ففي مفاجاة سارة، أعلن مجموعة من الباحثين البرازيلين في جامعة «سان بابلو»، اليوم الخميس، ابتكار نسيجًا مصنوعًا من البوليستر والقطن، ويحتوى على طبقة من الجسيمات الدقيقة الفضية التى باستطاعتها قتل فيروس كورونا فى دقيقتين بكفاءة 99.9%

وكشفت سائل إعلام عالمية، أنه تم تطوير نسيج من البوليستر والقطن، على أيدى باحثين من معهد العلوم الطبية الحيوية بجامعة  “ساوباولو”

وشارك باحثون من مركز تطوير المواد الوظيفية (CDMF) التابع لمؤسسة ” امبارو ساوباولو”  وهي الهيئة التي مولت جزءًا من البحث ، في المشروع ، الذي طوره باحثون من جامعة جنوب المحيط الهادئ.

وسيتم استخدام المواد المطورة لصنع أقنعة وملابس للأطباء والمستشفيات من قبل شركة  ”  “Nanox تم إنشاؤها حديثًا مكرسة لتطوير الأنسجة المضادة للبكتيريا والفطريات.

وقال مدير شركة Nanox ، “لقد تقدمنا بالفعل للحصول على براءة اختراع للتكنولوجيا ونجري مفاوضات بشأن اتفاقيات مع شركتي نسيج برازيليتين لتصنيع أقنعة واقية وملابس لجميع  العاملين بالمستشفيات.

وأظهرت الاختبارات التي أجراها المسئولون عن ذلك الابتكار، أن الأنسجة ذات الجسيمات الدقيقة الفضية كانت قادرة على القضاء على الفيروس بنسبة  99.9٪ من الحالات وبعد دقيقتين فقط.

وأعلن أحد المشاركين في العمل، أن كمية الفيروس التي نستخدمها في تلوث الأنسجة أعلى بكثير مما تتعرض له الكمامة العادية، ومع ذلك، كانت المادة قادرة على قتل الفيروس بشكل فعال للغاية”.

اقرأ أيضًا.. تسجيل أول حالة إصابة بمرض «كاواساكي» المرتبط بفيروس كورونا في الجزائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى