الأخباررئيسى

«الغرف السياحية»: نستهدف تحقيق إيرادات بنحو 25 مليار دولار سنويًا خلال الـ3 سنوات المقبلة

علي غنيم: الاتحاد شكل لجنة لضبط أسعار المنتج السياحي المصري

كتبت: أمل سعداوي

قال علي غنيم، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الاتحاد يستهدف تحقيق إيرادات تبلغ نحو 25 مليار دولار سنويًا فى غضون السنوات الثلاث المقبلة.

أشار علي غنيم، إلى أن الاتحاد بدأ في اتخاذ العديد من الإجراءات للوصول  لتلك الإيرادات حيث قرر تشكيل لجنة لضبط أسعار المنتج السياحي المصري والقضاء على ظاهرة حرق الأسعار بما يرفع معدلات الإيرادات السياحية المحققة ويزيد من مساهمة القطاع السياحي في الدخل القومي المصري.

وأوضح عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن تلك اللجنة تتكون من ممثلين عن وزارة السياحة والآثار واتحاد الغرف السياحية وغرفتي المنشآت الفندقية وشركات السياحة، مؤكدًا  أن اللجنة بدأت أعمالها منذ 60 يومًا.

آلية عمل اللجنة

لفت «غنيم»، إلى أن آلية عمل تلك اللجنة تعتمد في المقام الأول على تقييم سعر البرنامج السياحي لمصر وفقًا للحد الأدنى للأسعار بالنسبة للغرف الفندقية الذي أقرته وزارة السياحة العام الماضي، بجانب  السعر الإسترشادي لبقية الخدمات الأخرى كسعر التنقلات والأجر اليومي للمرشد السياحي، و سعر بيع الغرفة بالفنادق العائمة.

وأكد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه في حال تم رصد قيام أيًا من الكيانات السياحية تقوم ببيع المنتج السياحي لمصر في الخارج بأقل من سعر التكلفة، يتم رفع الحالة بعد التأكد من صحتها إلى وزارة السياحة للتحقيق بها وتوقيع العقوبات عليها.

ونوه «غنيم»، أن قرار تشكيل اللجنة من قبل الإتحاد المصري للغرف السياحية جاء بعد رصد العديد من الكيانات السياحية سواء فنادق أو شركات سياحية تقوم ببيع البرنامج السياحي لمصر بأقل من سعر التكلفة ما أضاع على خزانة الدولة مليارات الدولارات، فضلًا عن تأثر  الاقتصاد بالسلب.

انتعاشة قادمة

وأكد  عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه بالرغم من أن الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال النصف الأول من العام الجارى كانت جيدة، إلا أنها لم تصل لمستويات نفس الفترة من العام 2019. مؤكدًا أن  النصف الثاني من العام الجاري سيشهد زيادة في أعداد السياح بالمقارنة بالـ6 أشهر الأولى من عام 2022، وذلك وفقًا للحجوزات الحالية والمستقبلية.

إقرأ أيضًا.. من هو أحمد عيسى الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بـ«CIB» وزير السياحة والآثار الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى