الأخباربنوكرئيسى

«الفا أوركس ليمتيد»: الاستحواذ على 25% من رأس مال CIB لن يؤثر سلبًا على إدارة البنك ولن يضر بمصالح المودعين

كتب: مجدي دربالة

قالت شركة ألفا أوركس ليميتد التي استحوذت على 25% من رأس مال البنك التجاري الدولي، بقيادة حسين أباظة، الرئيس التنفيذي، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة البنك لن تؤثر سلباً على إدارته أو تضر بمصالح المودعين.

بيان شركة ألفا أوركس ليميتد للبورصة

وأضافت الفا أوركس ليمتيد، أنها تخطط للتعاون مع إدارة البنك للنمو والاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة للبنك والشركة وأطرافها المرتبطة.

وقالت إن المجالات الرئيسية للتركيز الاستراتيجي للشركة وأطرافها المرتبطة تشمل دفع النمو في الأسواق المستهدفة وتعزيز الكفاءات والتكييف التطوري السريع وعدم الثقافة والمواهب وتوسيع نطاق التزامهم بدعم الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وأكدت الشركة على بحثها المستمر عن خيارات لدعم طموحات النمو على المستوي الدولي وبصفة خاصة في سوق ذو إمكانيات عالية مثل السوق المصري.

وتابعت الشركة في بيانها، أن عملية الاستحواذ تمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة وأطرافها المرتبطة تماشياً مع طموحاتهم الاستراتيجية طويلة المدي كما أنه سوف يعزز الحضور الإقليمي للشركة وأطرافها المرتبطة عن طريق توفير نطاق أوسع لها وتعزيز تخصصه ودعائم نموه وتعظيم الإيرادات.

أوضحت الشركة، أن البنك يعد مؤسسة مالية رائدة للخدمات المصرفية التي تخدم الأسواق الناشئة المتقدمة ولها تاريخ حافل وسمعة مرموقة في الأسواق الإقليمية والدولية كما أنه معروف بفريق إدارتها القوي والمعايير العالمية لحكومة البنوك.

كما تخطط الشركة وأطرافها المرتبطة إلى العمل مع إدارة البنك لتحديد فرص التعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة للبنك والشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى