رئيسىملفات وتقارير

«الوزراء» يتخذ قرارات جديدة بشأن التعامل مع الموجة الثانية لكورونا.. تعرف عليها

اصدر الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، رئيس اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، عدد من القرارات الهامة المتعلقة بالتعامل مع الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد ارتفاع حالات الإصابة في مصر.

ونشرت الجريدة الرسمية، أمس الإثنين، تفاصيل قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا، والتي تتضمن الاجراءات الاحترازية للتعامل الفترة الحالية.

نص قرارات مجلس الوزراء

ينشر موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير نص قرارات مجلس الوزراء التي اتخذها أمس الإثنين.

  • نصت القرارات على أن يلتزم المواطنون بارتداء الكمامات الواقية أثناء تواجدهم بجميع وسائل النقل الجماعية وأثناء ترددهم أو تواجدهم بجميع الأماكن العامة المغلقة التي تستقبل الجمهور أو الأماكن المفتوحة التي يتعذر تحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب فيها طبقا للاشتراطات الحية وينطبق ذلك على سبيل المثال على المنشأت الحكومية أو دور العبادة أو البنوك أو الشركات أو الجمعيات أو المسارح أو المدارس أو الأسواق أو مقار المدارس والمعاهد والجامعات أو فصول محو الأمية.
  • يحظر على المسؤول عن الإدارة الفعلية بوسائل النقل أو الأماكن المشار إليها في الفقرة الأولى من هذه المادة السماح للمواطنين باستقلالها أو دخولها بدون ارتداء الكمامة.
  • يعاقب كل من يخالف حكم الفقرة الأولى من المادة السابعة من هذا القرار بغرامة لا تُجاوز مائة وخمسين جنيها.
  • ويعاقب المسؤول عن الإدارة الفعلية للأشخاص الاعتبارية والأماكن ووسائل النقل المشار إليها في المادة السابقة من هذا القرار بالغرام ة التي لا تجاوز 150 جنيها عن كل مخالفة لحكم الفقرة الثانية من المادة السابعة م ن هذا القرار؛ وذلك متى ثبت علمه بالجريمة وكانت قد وقعت بسبب إخلاله بواجباته الوظيفية.
  • عدم الإخلال بأى عقوبة أشد ينص عليها أي قانون آخر، يعاقب المـسئول عن الإدارة الفعلية للأشخاص الاعتبارية والأماكن المشار إليها في المواد السابقة مـن هـذا القرار بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحـدى هاتين العقوبتين.

اقرأ أيضًا.. بالإنفوجراف.. مجلس الوزراء يفند بعض الشائعات التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى